الرئسيةرياضة

على هامش مباراة الوداد سيمبا.. من يريد الإساءة للكرة المغربية

اعغتبرت جمعية العائلة الودادية أن “ما حدث قبل مباراة نادي الوداد الرياضي لكرة القدم أمام ضيفه سيمبا التنزاني، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، الجمعة، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لأمر مؤسف للغاية، بل ويثير الاشمئزاز، خاصة وأن المغرب تقدم بترشيحه لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، ونهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025”.

وأشارت جمعية العائلة الودادية، بعد توصلها بمجموعة من الشكايات من محبي الفريق، الذي لا تتوانى في تشجيعه، وتسويق كل ما هو إيجابي عنه، بمختلف ربوع المملكة، وخارجها، إلى أنها “نأسف لما وقع لجمهور الحمراء، من سلوك لا رياضي يسيئ للفريق”.

وقالت إن “ما حدث الجمعة، أمام بعض بوابات المجمع الرياضي محمد الخامس، والموثق بالصور لأمر مؤسف فعلا وبسيئ لصورة الفريق، حامل لقب القارة السمراء، والذي مثل المغرب وإفريقيا في مونديال الأندية”.

وأضافتر الجمعية “لا يسعنا في جمعية العائلة الودادية إلا أن ندين كل سلوك يسيء للنادي، أولا، ولجمهوره، الذي تحمل مشاق اقتناء التذاكر، ومتاعب سحبها، بعد طوابير، من الأكشاك الخاصة بذلك، ثم تكبد العناء لحضور المباراة، فيجد نفسه أمام بوابات موصدة في وجهه، ويتكدس أمامها في انتظار الفرج”.

وقالت إن “ما حدث يسيئ، أيضا، لكرة القدم الوطنية، خاصة وأن المغرب مقبل على تنظيم تظاهرات قارية، وهو الذي نجح في التنظيم، على جميع المستويات، في تظاهرات وطنية، وقارية ودولية، وبجمهور أعطى نموذجا، سواء في المونديال الأخير قطر، أو بجمهور أنديته الذي يبدع مع كل مباراة، وأبهر العالم”.

وفي الأخير، خلصت “لا يسعنا إلا أن نطلب من المكتب المسير فتح تحقيق في ما جرى، ومحاسبة كل جهة أخلت بالتزاماتها، ورد الاعتبار لجمهور أبدع في تشجيع فريقه من البداية إلى النهاية، وذلك على الأقل ببيان اعتذار، والالتزام بتفادي تكرار ما حدث في قادم الأيام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى