الرئسيةثقافة وفنون

أعترف أن تأثير الفنان غيره تأثير السياسي أو المؤثر..رشيد الوالي: زيارتي ضمن قافلة طبية لكلميم انتهت بخير

اعتبر الفنان رشيد الوالي، معلقا على مرافقته لقافلة طبية بكلميم، أن تأثير الفنان “مختلف” عن السياسي و”المؤثر” في مواقع التواصل الاجتماعي أو الصفحات التي تتسم بطابع هجومي، وأ الفنان يضيف يتعرض لظواهر اجتماعية مثل الرشوة والأمية في أعماله تتم بطريقة فنية بعيدة عن الإساءة لصورة البلد مؤكدا أن الفنان يجب أن يكون حذرا في إيصال رسالته، لأن لديه جمهور خارج المملكة أيضا.

جاء ذلك، في تصريح لرشيد الوالي، ل “مدار 21” في سياق مرافقت لقافلة طبية في الجنوب المغربي، حيث أكد، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، قائلا: “بعد السفر تلى كلميم من اجل القافلة الطبية والحمد لله مرت الامور بخير . الأن القليل من الراحة والسباحة . شكرااا لمتابعتكم” .

يشار أن رشيد الوالي، يعرض سلسلة “أمولا نوبة” بشاشة القناة الأولى، وهي السلسلة التي أشرفت نورة الصقلي وسامية أقريو وجواد لحلو على تأليفها، وعاد إخراجها إلى سامية أقريو، بعدما تأجل بثها لسنتين.

السلسلة يجسد فيها الوالي شخصية طبيب معروف يعترض طريقه قطاع طرق يعتدون عليه إلى أن يفقد الذاكرة، ليجد نفسه بعد 10 سنوات يعيش مع عائلة في قرية بعيدة، لإيهامه بأن الشرطة تلاحقه، ليكتشف بعد استرجاع ذاكرته، أنه ينتمي إلى أسرة أخرى وحياة مختلفة جدا، ويجد نفسه بين خيارين صعبين، ستظهر الحلقات المقبلة تفاصيلهما.

جدير بالذكر، أن رشيد رشيد الوالي شارك خلال الموسم الرمضاني في سلسلة “عفاك أبابا” للمخرج إدريس صواب، وفيها ظهر بشخص رجل تعليم يصل إلى سن التقاعد بعد قضائه أزيد من 40 سنة في المهنة بصفته معلما ومديرا للمؤسسة، يطمح لتحقيق أحلامه بعد حصوله على التقاعد.

والوالي خاض تجربة بطولة مسلسل درامي يحمل عنوان “مال الدنيا” الذي جسد فيه دور رئيس عصابة، وأحد الرؤوس المدبرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى