الرئسيةسياسة

وقفات تضامنية أمام المحاكم..محامو المغرب يتوقفون عن العمل احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على جنين

تخوض العديد من الهيئات، اليوم الثلاثاء وقفات تضامنية أمام المحاكم، مع التوقف عن العمل لمدة ساعة، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على جنين، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني، وذلك على غرار باقي المحامين العرب.

و أعلنت هيئات للمحامين بالمغرب على غرار هيئة الرباط التوقف عن العمل لمدة ساعة واحدة غدا الثلاثاء في جميع المحاكم، مع تنظيم وقفة تضامنية.

وعبرت هيئة المحامين بالرباط عن تنديدها بالعدوان الإسرائيلي على إثر “الهجمة الشرسة والعدوان الإسرائيلي الغاشم في حق الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة جنين ومخيم اللاجئين بها”.

ودعت الهيئة في بيان لها، المحامين بالهيئة إلى التوقف عن العمل لمدة ساعة يوم غد الثلاثاء 11 يوليوز، مع تنظيم وقفة رمزية بالمحكمة الابتدائية بالرباط ستتخللها تلاوة نداء الأمين العام لاتحاد المحامين العرب.

وذكر منشور صادر عن النقيب، أن هذه الخطوة التي سيقوم بها المحامون تهدف إلى التنديد بالهجمة الشرسة والعدوان الإسرائيلي الغاشم في حق الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة جنين ومخيم اللاجئين بها، والتي استشهد على إثرها عشرات من المواطنين الفلسطينيين العزل، وأصيب مئات منهم بجروح خطيرة، وصاحبها احتلال القوات الإسرائيلية لمنازل الفلسطينيين وطرد سكانها ونهب ممتلكاتهم بالقوة، وذلك في تحد صارخ لكل القوانين والمواثيق الدولية والقرارات الأممية وكل الشرائع الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى