الرئسيةثقافة وفنون

سيؤثر على 9 أعمال سينمائية أخرى..إضراب ممثلي هوليوود يوقف تصوير فيلم “غلادياتور 2” في المغرب

توقف تصوير الفيلم الأمريكي Gladiator 2 في ورزازات بسبب إضراب ممثلي هوليوود السينمائيين ، وهو ما من شأنه أن يؤخر عرضه المقرر في 22 نوفمبر 2024.

واستنادا، لمجلة فارايتي وهوليوود ريبورتر ، فإن إضراب ممثلي أفلام هوليوود ، و كتاب السيناريو سيؤثر على تصوير فيلم غلادياتور 2 بالمغرب.

و حسب المصدر ذاته، فإن الإضراب سيؤثر على 9 أعمال سينمائية أخرى في هوليوود وهي “Deadpool 3″ و”Beetlejuice 2” و فيلم الإثارة “Juror 2″ و”Lilo & Stitch” و”Minecraft” و”Mission Impossible – Dead Reckoning Part 1″ و”Venom 3″ و”Mortal Kombat 2″ بالإضافة إلى فيلم “Apple”.

بدأ ممثلو هوليوود إضرابًا واسعًا منتصف ليل الخميس الماضي، حيث، أعلنت عنه نقابة الممثلين خلال مؤتمر صحافي، بعد موافقة مجلس إدارتها بالإجماع.

وأعلنت نقابة ممثلي هوليوود بدأ إضراب وهو أكبر إجراء من نوعه تشهده هوليوود منذ 40 عاما.

وتريد النقابة أن يوافق عمالقة خدمات المشاهدة المباشرة على تقسيم أكثر إنصافا للأرباح وظروف عمل أفضل.

ويعني الإضراب أن 160 ألف فنان سيتوقفون عن العمل.

ويعتبر  هذا الإضراب ثاني الضربات الموجهة لصناعة السينما والتلفزيون في الولايات المتحدة الأميركية، أولاها كان في مايو، حين أعلن كتاب الشاشتين الصغيرة والكبيرة تنفيذ إضراب شرس لا تزال عواقبه ومطالبه مستمرة حتى اليوم، إذ أدى الإضراب الذي قام به ما يقارب من 11500 كاتب وكاتبة إلى توقيف برامج حوارية وتعطيل معظم مواسم الإنتاج التلفزيوني والعديد من الأفلام ذات الميزانيات الكبيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى