الرئسيةسياسة

تعيين طارق المالكي مديرا للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات

أعلنت مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، عن تعيين طارق المالكي، الأستاذ الباحث، والمدير الحالي للمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط، مديرا عاما مؤقتا للمجموعة.

جاء ذلك، في بلاغ للمجموعة توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث أكد، أن طارق المالكي، يتمتع بخبرة واسعة في مجال التعليم العالي والإدارة العمومية، بالإضافة إلى أنه حاصل على الدكتورة في العلوم الاقتصادية بجامعة ايكس مارسيليا، وشغل منصب أستاذ باحث بالمعهد قبل أن يتولى تسيير مديرية التطوير والعلاقات الدولية والاتصال والبحث العلمي للمجوعة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن طارق المالكي، يعتبر من الأطر الأكاديمية التي تتمتع بتجربة مهنية غنية ومتنوعة إذ تقلد مسؤوليات إدارية وجامعية ومهنية متنوعة، إذ أنه شغل كذلك منصب مسؤول عن التطوير والتواصل بالمركز المغربي للظرفية، كما أنه يترأس حاليا المرصد المغربي للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات المغربية، وهو أول مرصد مغربي في هذا المجال.

جدير بالذكر، أن هذا وضع لنجل نجل حبيب المالكي القيادي الاتحادي ورئيس مجلس النواب السابق، و رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، حاليا، يأتي في إطار مصادقة مجلس الحكومة، أول أمس الخميس، على مقترح تعيين طارق المالكي في منصب مدير المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالرباط، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى