الرئسيةثقافة وفنون

منحها الجمهور العربي لقب “ملكة التلقائية”..الفنانة المصرية عبلة كامل ترفض تكريمها في المهرجان القومي للمسرح

قال المخرج، أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي، إن عبلة كامل رفضت التكريم في المهرجان القومي للمسرح وطلبت الإبتعاد عن الأضواء، معتبرًا أنه ليس من الجيد الضغط على الفنانين عبر الإلحاح عليهم من أجل التكريم، وكشف في التصريح ذاته، أن عادل إمام لا يرفض حضور المهرجانات الفنية، لا سيما أنه شارك قبل سنوات في مهرجان الجونة، مؤكدا أن عادل إمام قامة فنية كبيرة على الساحة الفنية.

وأضاف مدير مهرجان القاهرة السينمائي، خلال تصريحات تليفزيونية، أن إدارة المهرجان لا تريد أن تتسبب في إحراج أي من الفنانين ليتم تكريمهم في مهرجان القاهرة السينمائي.

وكان، منح الجمهور العربي الفنانة عبلة كامل لقب “ملكة التلقائية” بسبب عفويتها أمام الكاميرا، وهي من مواليد 17 سبتمبر 1960 لأسرة متوسطة الحال، وحصلت على ليسانس الآداب قسم مكتبات في جامعة القاهرة عام 1984.

تعلمت عبلة كامل التمثيل من خلال مسرح الجامعة، وورش التمثيل، وعلى خشبة مسرح الطليعة قدمت أول عروضها الفنية بعنوان “نوبة صحيان”، وتألقت فيه ونجحت في لفت أنظار المنتجين والمخرجين.

وتمكنت عبلة كامل من فرض نفسها على الساحة بقوة فى فترة الثمانينيات، حيث قدمت أعمالا بالغة الأهمية في السينما، منها: “الوداع يا بونابرت”، “الطوفان”، “اليوم السادس”، “سيداتي آنساتي” و”للحب قصة أخيرة”، وخلال التسعينيات قدمت أعمالا بارزة في التليفزيون، منها: “ضمير أبلة حكمت”، “المال والبنون”، ” “ليالي الحلمية”، “هوانم جاردن سيتي”، “الماضي لا يعود الآن” و”لن أعيش في جلباب أبي” واستمر عطاءها الفني حتى عام 2018 والذي قدمت خلاله الجزء الأخير من مسلسل “سلسال الدم” الذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى