الرئسيةمنوعاتميديا و أونلاين

خبراء يقدرون خسارة شركة تويتر عقب تغيير شعارها بين 4 مليارات إلى 20 مليار دولار

استغنت منصة “تويتر” على شعار الطائر الأزرق، واستبدلته، الاثنين 24 يوليو 2023، بحرف “إكس” أبيض على خلفية سوداء، في إطار إعادة تسمية للعلامة التجارية. وحسب تقرير لوكالة بلومبرغ، فإن الخطوة أفقدت العلامة التجارية ما بين 4 مليارات إلى 20 مليار دولار، مشيرا نقلا عن خبراء أن الشركة استغرقت أكثر من 15 عاما لكسب هذا القدر من الأسهم في جميع أنحاء العالم.

ورغم أن موقع شبكة التواصل الاجتماعي يظهر الآن شعار الشركة الجديد، فإن عنوانه كان لا يزال يظهر على أنه “تويتر.كوم” وكان زر “التغريد” الأزرق لا يزال مرئياً.

ووفقا لشركة استشارات تقييم العلامة التجارية Brand Finance فإن قيمة علامة تويتر التجارية تقدر بحوالي 4 مليارات دولار في حين قدرت الشركة علامة فيسبوك التجارية بـ 59 مليار دولار و إنستغرام بـ 47.4 مليار دولار

كذلك، رأى بعض المستخدمين نسخة زرقاء من شعار “إكس”، وهو أمر يشير إلى أن هذه العملية لم تتم نهائيا بعد.

وكان رجل الأعمال ومالك المنصة، إيلون ماسك، أعلن اعتزامه تغيير شعار تويتر.

وغرّد عبر حسابه، مساء الأحد، “قريبا سنقول وداعا لماركة تويتر، ولكل الطيور بشكل تدريجي”، قبل أن يضيف تغريدة أشار فيها إلى أن الشعار الجديد قد يكون حرف “اكس” (“X”).

يأتي تغيير اسم تويتر في مرحلة تواجه فيها المنصة صعوبات كثيرة، مع صرف ماسك نحو نصف الموظفين وتراجع العائدات الإعلانية بحوالى النصف، على قول الملياردير.

وتواجه الشبكة الاجتماعية عددا كبيرا من التطبيقات المنافسة، أبرزها “ثريدز” الذي أطلقته شركة “ميتا”.

وفي مواجهة ذلك، تحرك رئيس “سبايس إكس” نحو إدخال المدفوعات والتجارة إلى المنصة بحثا عن إيرادات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى