الرئسيةمجتمع

إيقاف 282 شخصا جرى إحالتهم على العدالة..لفتيت: 200 قضية تتعلق بمخدر “البوفا” خارج المؤسسات التعليمية

جاء ذلك، في معرض جواب لفتيت على سؤال كتابي وجهه له عضوا عن الحركة الشعبية بمجلس النواب، حيث أكد أنه من فاتح يناير 2020 إلى متم شهر ماي 2023، جرى تسجيل 200 قضية تتعلق بمخدر “البوفا”؛ لافتا أن تسجيل جميع هذه القضايا تم خارج المؤسسات التعليمية.

وقال الوزير، إنه جرى بموجب القضايا السالفة الذكر حجز حوالي 3 كيلوغرامات من مخدر “البوفا”، وإيقاف 282 شخصا تمت إحالتهم على العدالة.

هذا ويعتبر مخدر “البوفا” أو “الكراك”، أو”مخدر الفقراء”، عبارة عن بقايا مخدر الكوكايين التي يتم طهيها على نار هادئة مع مواد كيميائية من بينها الأمونياك لتتحول إلى مادة شبيهة ببلورات الكريستال، ويتم استهلاك هذا المخدر عن طريق الاستنشاق أو التدخين، ويتراوح ثمنه ما بين 50 و60 درهما للغرام الواحد.

يشار بهذا الخصوص، أنه و تحت وسم ” كلنا من أجل محاربة البوفا” انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شهادات وتعليقات المتفاعلين حول المخاطر التي يخلفها مخدر “البوفا” على صحة وسلامة المتعاطين وانعكاسات ذلك على محيطهم.

كما تم، في إطار الحملة الرقمية التي تهدف لمحاربة انتشار مخدر “البوفا” توجيه الدعوات إلى الفاعلين المدنيين قصد الانخراط في حملات توعوية في أوساط الشباب والأسر للتوعية بالآثار المدمرة لهذا النوع من المخدرات.

جدير بالذكر أيضا، أن السعر الرخيص لمخدر “البوفا” والذي يصل لحوالي 50 درهما للكيلوغرام الواحد يعتبر من بين العوامل المساهمة في انتشاره وزيادة الاقبال عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى