الرئسيةثقافة وفنون

اعتبروها تهين ديانتهم…مطالبات تتسع من الآلاف الهندوسيين لحذف مشهد حميمي من فيلم أوبنهايمر

خلق مشهد حميمي في فيلم Oppenheimer جدلا واسعا بين الجماعات الهندوسية في الهند ، ويتضمن المشهد اقتباسات من أحد الكتب المقدسة في الديانة الهندوسية مما اعتبرته الجماعات الهندوسية إهانة لديانتهم.

و بعث مسؤول حكومي رفيع المستوى إلى مخرج الفيلم كريستوفر نولان يطلب منه حذف هذا المشهد حيث قال في رسالته : “هذا اعتداء مباشر على المعتقدات الدينية لمليار هندوسي متسامح، بل إنه يرقى إلى شن حرب على المجتمع الهندوسي.. لا يوجد منطق في تضمين هذا المشهد الغير ضروري في حياة الفيزيائي أوبنهايمر”.

وخلال الساعات الماضية أصبح وسم #RespectHinduCulture هو الأكثر تداولا في الهند حيث تطالب المنظمات الهندوسية بحذف هذا المشهد وطالبوا باعتذار للجاليات الهندوسية.

في المشهد الذي يجري الدعوة لحذفه، تطلب بطلة “جان تاتلوك”، التي تجسد شخصيتها الممثلة فلورنس بوغ، من “أوبنهايمر”، الذي يؤدي دوره النجم كيليان ميرفي، قراءة سطر من الكتاب المقدس “البهاغافاد غيتا” بصوتٍ عالٍ أثناء ممارستهما الجنس؛ وهو الأمر الذي أشعل غضب المشاهدين لافتين إلى أنه احتقار لرمز مهم في الديانة الهندوسية.

جدير بالذكر، أن فيلم Oppenheimer يدور حول السيرة الذاتية للعالم الأميركي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية.

الفيلم من إخراج وتأليف كريستوفر نولان ومن بطولة كيليان مورفي ومات دامون وإيميلي بلانت وفلورنس بيو ورامي مالك وغاري أولدمان وجاك كوايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى