الرئسيةرياضة

تفاعلات القبلة على الشفتين..الفيفا يوقف روبياليس واتحاد الكرة الإسباني يتهم هيرموسو بـ”الكذب”

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤقتا رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس لتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها بعد التتويج بلقب مونديال السيدات في سيدني، ومنعه من الاتصال بها.

جاء ذلك في بيان لفيفا – حيث قال: “قرّرنا اليوم إيقاف السيد لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على الصعيدين المحلي والدولي”، موضحا أن مدة الإيقاف الموقت ستستمر 90 يوما في انتظار الإجراءات التأديبية.

وأضاف الاتحاد وروبياليس، وفق البيان،  أنهما سيظهران “كل الأكاذيب المنشورة، سواء باسم اللاعبة أو من قبل اللاعبة نفسها”. وتابع أنه سيتّخذ “أكبر عدد ممكن من الإجراءات القانونية للدفاع عن شرف رئيس الاتحاد الإسباني”.

وجاء ذلك ردا على ما قالته هيرموسو -أمس الجمعة- إن تقبيل شفتيها من قبل روبياليس، بعد الفوز على إنجلترا في نهائي مونديال السيدات في سيدني، لم يكن بالتراضي حسبما ادعى روبياليس.

وكان روبياليس (46 عاما) المثير للجدل رفض تقديم استقالته -أمس الجمعة- في أثناء الجمعية العمومية للاتحاد، رغم حملة انتقادات واسعة النطاق، معتبرا أنه وقع ضحية حملة للتخلص منه.

وفي خطاب ناري، قال إن القبلة كانت “متبادلة ومبهجة وتوافقية”، وإن هيرموسو قالت “حسنا” عندما سألها إذا كان بإمكانه تقبيلها، مضيفا أنه لم يفعل ذلك من “موقع قوة” استنادًا إلى منصبه.

ونشر الاتحاد الإسباني 4 صور لتأكيد وجهة نظره بأن هيرموسو هي التي رفعت روبياليس الذي بدت قدماه فوق الأرض، فيما ظهر أن تهديد الاتحاد لا يستهدف هيرموسو ورابطة اللاعبات فقط، بل “كل من أضرّ بسمعة رئيس الاتحاد”.

وبدأت الحكومة الإسبانية إجراءات قد تسمح لها بإبعاد روبياليس عن منصبه، في حين فتح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تحقيقا تأديبيا بشأن سلوكه بعد المباراة النهائية.

وقال المجلس الأعلى للرياضة إنه سيقدّم الشكاوى التي تلقاها بحق روبياليس إلى المحكمة الرياضية الإسبانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى