الرئسيةسياسة

وزارة التربية الوطنية تنهي مهام مدير الموارد البشرية وتعوضه بمدير أكاديمية جهة الرباط

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنها قررت إنهاء مهام محمد بنزرهوني مدير الموارد البشرية وتكوين الأطر بالوزارة بناء على طلبه ورغبته.

جاء ذلك في بيان للوزارة، حيث انه جرى تكليف محمد أضرضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة بتدبير مديرية الموارد البشرية وتكون الأطر بالوزارة، إضافة إلى مهامه كمدير الأكاديمية، وذلك بشكل مؤقت إلى حين تعيين مدير لهذه المديرية وفق المساطر الجاري بها العمل.

البيان عبر عن تنويهه بأضرضور مؤكدا أنه راكم تجربة مهمة في تعليم الناشئة والارنقاء بالتعلمات داخل الفصول الدراسية، كأستاذ للتعليم الثانوي غيور على مهنته، ثم مفتش تربوي بذات السلك، فنائب للوزارة بعدة أقاليم، ومدير أكاديمية بعدد من الجهات.

ومحمد بنزرهوني هو من الوجوه التي طولت كثيرا بالوزارة، إذ تعاقب وزراء من مشارب مختلف، ومخططات إصلاح متتالية، لكنه حافط على منصبه رغم الأصوات العديدة التي طالبت بإقالته، بالنظر للفشل الذي راكمه، والمرتبط أساسا بالمخطط الاستعجالي لإصلاح التعليم الذي التهم ملايير الدراهم من المال العام دون تحقيق نتائج تذكر.
جدير بالذكر أن قطاع التعليم يعرف احتجاجات منذ مدة، لهيئة التدريس معارضة للنظام الأساسي الجديد، الذي عبرت غالبية النقابات رفضته، ما اضطر الحكومة لتشكيل لجنة خاصة عهد إليها إعادة النظر في مضامين النظام، وإعادة الحوار بشأنه مرة أخرى مع النقابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى