الرئسيةسياسة

كلميم: أخنوش يكشف عن تاريخ بدء المغاربة المستحقون للدعم المباشر تلقي تعويضاتهم

قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة اليوم السبت في مدينة كلميم، ان حكومته تتشرف بأن تعمل على تكريس وتنزيل الدولة الاجتماعيةالتي دعا اليها الملك محمد السادس، وذلك عبر القيام بعدد من “الإصلاحات الجذرية” في قطاعات الصحية والحماية الاجتماعية والتربية الوطنية.

واشار أخنوش في لقاء عقده حزبه بكلميم، اليوم السبت، أن الإصلاحات ليست سهلة وتقتضي نوعا من الشجاعة لتغيير الأمور نحو الأحسن سواء في التعليم أو الصحة.

واوضح أخنوش، في كلمة له خلال فعاليات المحطة الثامنة لمنتديات منتخبي التجمع الوطني للأحرار التي تحتضنها مدينة كلميم، أن الإصلاح” ليس سهلا كما يعتقد البعض بل هو صعب ويحتاج دائما إلى الشجاعة السياسية”، مؤكدا ان حكومته عازمة على المضي في مسار التنمية، “لأننا نسعى إلى تغيير الأوضاع وتحسينها في اتجاه إرضاء رغبات أبناء المغاربة خاصة في قطاعي الصحة والتعليم”.

المتحدث ذاته، كشف أنه في آخر شهر دجنبر سيتفيد المواطنون المستحقون من تعويضاتهم من الدعم المباشر، مشيرا أن الحكومة لم تنتظر حتى آخر ولايتها وإلى حلول موعد الانتخابات من أجل إقرار المشاريع الاجتماعية والدعم المباشر.

الى ذلك شدد رئيس الحكومة على أن ” الخلافات السياسية لا يجب أن تكون لها تأثيرات على المواطنين، أو أن يكون رهينة لها، وإذا كان من الضروري لجهة ما أن تؤدي ضريبة هذه الخلافات، فهي الأحزاب السياسية وليس المواطن”.

وأفاد أن الحكومة تهدف إلى استعادة الحركة الاقتصادية الوطنية، مؤكدا أن الرواج الاقتصادي سيساهم في الدفع بالبرامج الاجتماعية بشكل أكبر مستقبلا.

وأكد في ختام كلمته أن الحزب سيأخذ بعين الاعتبار جل التوصيات التي سيتقدم بها المنتخبون ضمن الورشات الموضوعاتية، مشيدا بنجاح المنتديات الجهوية للمنتخبين الأحرار، ومشددا على أن المنتخبين هم ركيزة الحزب الأساسية التي يجب الحفاظ عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى