الرئسيةسياسة

مشاركون في المسيرة الوطنية التضامنية مع فلسطين يوجهون عريضة لأخنوش تطالبه بوقف التطبيع+صور ونص العريضة

قرر منظموا المسيرة الوطنية التضامنية مع الشعب الفلسطيني،التي انطلقت في الساعة العاشرة والنصف اليوم الأحد، إطلاق عريضة موجهة إلى عزيز أخنوش رئيس الحكومة لالغاء “اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل”.

وتعرف المسيرة إضافة إلى رفع المشاركين شعارات تضامنية مع فلسطين ورفض التطبيع، رفع شعار “يدنا واحدة لتوقيع العريضة”.

وجاء في العريضة “نحن الموقعين على هذه العريضة، بأسمائنا الكاملة وصفاتنا وأرقام بطاقاتنا الوطنية مع تاريخ امتداد صلاحيتها، الكل وفقا لمتطلبات القانون التنظيمي 14/44 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية”.

وورد فيها أيضا“تُوجه هذه العريضة إلى السيد رئيس الحكومة المغربية، مطالبين بإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني المحتل الذي يمعن في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية، وفي سياسة التهجير القسري والقهر في غزة والضفة الغربية، ويمعن في استهداف القدس والأقصى المبارك، حيث لا يزيده استمرار التطبيع إلا تعنتا وغطرسة”، مطالبة بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط والسحب النهائي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.

العريضة ذاتها، أكدت أن هذا المطلب،تأتي “تضامنا مع معاناة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة من الحصار اللاإنساني، وتجويع المدنيين وحرمانهم من الدواء والاتصال والذي تصاعد منذ بداية شهر أكتوبر 2023”.

نص العريضة الموجهة لرئيس الحكومة، أدانت أيضا، “الدعم اللامشروط من الدول الغربية للسياسة الإجرامية للحكومة والجيش الإسرائيليين”، و “إحجام الدول العربية والإسلامية عن تقديم الدعم السياسي والإنساني والطبي العاجل بالمستوى المطلوب إلى شعب عربي مسلم شقيق يتعرض لعدوان وحشي”.

اقرأ أيضا…

انطلاق المسيرة الشعبية الوطنية بالرباط للتضامن مع الشعب الفلسطيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى