الرئسيةرياضة

المدرب كلوب سعيد جراء تعرض فيفا وويفا لـ “خضّة”

-(أ ف ب) : قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانكليزي انه يؤيد بنسبة 100 في المئة قرار فريقه رفض فكرة الانغماس في مسابقة الدوري السوبر الانشقاقي عن دوري أبطال أوروبا، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سعيد لأن السلطات الكروية تعرضت لخضّة من محكمة العدل الأوروبية.

وانضم ليفربول إلى 11 نادياً، بينهم 6 من الدوري الانكليزي، لانشاء مسابقة جديدة تحمل اسم الدوري السوبر الاوروبي في عام 2021، إلاّ أنّ المشروع الجديد سرعان ما انهار قبل أن يبصر النور.

وأصدرت محكمة العدل الأوروبية الخميس قرارا أشار إلى أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “ويفا” انتهك قوانين الاتحاد الأوروبي من خلال استغلال “موقعه المهيمن” من أجل أن يمنع اطلاق مشروع الدوري السوبر.

واستغلت الشركة المروجة للدوري السوبر الفوز الذي تحقق في أروقة محكمة العدل الأوروبية للاعلان عن خطط لإقامة مسابقة جديدة تضم 64 فريقاً للتنافس مع مسابقة دوري أبطال أوروبا أو استبدالها.

وسارع ليفربول، ثاني الدوري الانكليزي، الجمعة للتأكيد في بيان أن مشاركته في الدوري السوبر “توقفت”، في حين أيّد كلوب الذي كان يتحدث قبل مواجهة الـ “ريدز” على أرضه أرسنال المتصدر السبت ضمن المرحلة الثامنة عشرة خطوة ناديه، قائلاً “أتفق بنسبة 100 في المئة مع هذا البيان”.

وكان ليفربول بطل أوروبا ست مرات أعلن في بيان ردا على ما صدر من محكمة العدل الأوروبية “حكم محكمة العدل الأوروبية لا يغيّر الموقف السابق لنادي ليفربول بشأن الدوري السوبر الأوروبي المقترح. لقد اتخذنا قرار عدم المشاركة”.
وتابع “سنواصل العمل مع الأندية الأخرى من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى