الرئسيةرياضة

المنتخب المغربي لكرة السلة يعود من بعيد ويقتنص تعادلا مهما أمام منتخب ليبيا

تعادل المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة مع المنتخب الليبي بنتيجة 75 لكل منهما في ذهاب الدور الأول من تصفيات “الأفروباسكيط 2025″، الأحد، في مدينة المنستير التونسية.

ونجح “أسود السلة” في نيل التعادل، خلال آخر أنفاس المواجهة، بعدما كان المغرب متأخرا في النتيجة طيلة الشوط الرابع، قبل أن يتدارك الأمر ويحقق التعادل.

واحتضنت القاعة المغطاة محمد مزالي بمدينة منستير التونسية مباراة الذهاب الفاصلة بين منتخب ليبيا والمنتخب المغربي المؤهلة للإقصائيات المؤهلة لـ”الأفرو باسكيط” والتي شهدت قتالية كبيرة بين الطرفين.

المباراة انطلق خلالها المنتخب الليبي قويا وعرف كيف يبسط سيطرته على جميع المستويات، وخاصة في اللعب تحت السلة، الذي مكنه من اختراق الدفاع المغربي، وتسجيل نقاط سهلة أظهرت ارتباكا كبيرا على أداء المنتخب الوطني المغربي الذي لم ينجح في اختراقاته لدفاع ليبيا واكتفى بتسجيل بعض الثلاثيات، وانتهى الربع الأول بحصة 25 مقابل 11 لصالح الليبيين.

في الربع الثاني واصل المنتخب الليبي سيطرته جراء أخطاء قاتلة للمنتخب المغربي الذي سقط في فخ الهزيمة بحصة 40 مقابل 28.

وعرف الشوط الثاني من المباراة صحوة جيدة للمنتخب المغربي حيث تمكن رفاق زويتة وكيفن فرانشيسكي نجم المباراة من الرجوع تدريجيا حيث شهد الربع الثالث فوز منتخب ليبيا بحصة 65 مقابل 49.

غير أن الربع الرابع كان الأفضل في المجمل لصالح السلة المغربية وتمكن أسود السلة المغربية من تقليص الفارق، وتحقيق التعادل 72 مقابل 72، بفضل خطة دفاع المنطقة الدي خلق متاعب كبيرة لمنتخب ليبيا وظل النزال سجالا حتى صافرة النهاية بتعادل المنتخبين بحصة 75 مقابل 75.

تعادل يفرض على المدرب غوستافو ارانزينا مينديز وأسود السلة إخراج كل مافي جعبتهم في مبارة الحسم، لكسب الرهان وتحقيق ورقة التأاهل للأدوار المقبلة لـ”أفروباسكيط”، وذلك خلال المباراة الثانية والفاصلة التي ستدور يوم الثلاثاء بالقاعة نفسها بتونس.

نتيجة الذهاب
منتخب المغرب -منتخب ليبيا: 75 – 75
برنامج مباراة الاياب
الثلاثاء 20 فبراير 2024
منستير : قاعة محمد مزالي: س16و30:
المغرب – ليبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى