اقتصادالرئسية

دورة استثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء للمصادقة على تسعيرة تذاكر “الباصواي”

وجهت نبيلة ارميلي، رئيسة جماعة الدار البيضاء، الدعوة إلى أعضاء المجلس لحضور دورة استثنائية لمجلس جماعة الدار البيضاء، يوم الخميس 22 فيراير 2024، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر ولاية جهة الدار البيضاء سطات.

وحسب مضمون الدعوة، يتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية نقطة فريدة، تتعلق بالدراسة والمصادقة على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة الحافلات ذات الجودة العالية (BHNS) أي ما يعرف بـ”الباصواي”.

وفي الإطار ذاته، كشف مصدر من المجلس أن ارميلي، وجهت الدعوة إلى الأعضاء لحضور اجتماع اللجان الدائمة للمجلس صباح يوم الأربعاء 21 فبراير، للدراسة والمصادقة على تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة الحافلات ذات الجودة العالية (BHNS) بـ”الباصواي”.

يذكر أنه تم اقتناء 40 عربة للباصواي لنقل المواطنات والمواطنين، حيث يصل طول كل واحدة منها 21 مترا.

وكانت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للنقل، أكدت في بلاغ، أن خطي الباصواي الأول والثاني سيربطان بين عدة أحياء بالدار البيضاء، حيث سيربط الخط الأول بين حي السالمية وليساسفة مرورا بحي الليمون، وشارع القدس، وشارع محمد السادس، وشارع مقداد الحريزي وشارع الجولان ويتضمن 20 محطة على طول 12.5 كلم.

وسيمتد الخط الثاني على طول 12 كلم، ويتضمن 22 محطة ويربط بين حي الرحمة ومدار أولماس القائم بشارع غاندي عبر الطريق الإقليمية 3014 وشارعي مولاي التهامي ويعقوب المنصور

وأكدت أنه جرى تكوين 102 سائقا حول كيفية قيادة حافلات الباصواي، لضمان اشتغال وسيلة النقل الجديدة هاته ذات المسار الخاص بأحسن الظروف ولضمان خدمة آمنة وذات جودة لمستعمليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى