الرئسيةميديا وإعلام

صحافيو ميدي 1 تيفي يحذرون إدارة القناة من مقارنة مستفزة تستهدف مجهودات وكفاءة الصحافيين/ات والعاملات والعاملين/ات

أعلنت تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية لميدي 1 تيفي،أن القناة تعيش حالة من التوتر والاحتقان منذ مدة، دون تحريك أي ساكن من طرف إدارتها، مؤكدة أن هذه الأخيرة تقابل “التنبيهات المتكررة الموجهة إليها بالآذان الصماء” ما “ضاعف من حدة هذا الاحتقان”.

جاء ذلك، في بلاغ للتنسيقية، حيث أكدت، أن “التبخيس السري والعلني من مجهودات الزميلات والزملاء داخل القناة يعتبر سلوكا مرفوضا، بالقياس لحجم التضحيات التي يبذلها كل العاملات والعاملين من أجل تطوير المحتوى الإعلامي للقناة، وذلك على الرغم من الظروف المهنية الصعبة التي يعملون فيها”.

في السياق ذاته، وجه المصدر ذاته، تحذيرا من “أي مقارنة مستفزة تستهدف مجهودات وكفاءة الصحفيين والصحافيات والعاملات والعاملين بالقناة”، معتبرا “اللجوء إلى هذا النوع من الاستفزازات تمييزا غير عادل، وضربا لروح الجماعة، وإحباطا علنيا لتحفيز مجهودات العنصر البشري الذي يعاني في صمت”.

إلى ذلك، طالب صحافيو ميدي 1 تيفي، ل” مراجعة الأجور وتخصيص موارد مالية لتحفيز العاملين والعاملات للانخراط في التغيرات على المستويات التحريرية والتنظيمية، داعين إلى بدء “حوار فعال للعمل على تجاوز الوضع الحالي بشكل إيجابي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى