الرئسيةميديا وإعلام

المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء تقرر تأجيل النظر في محاكمة المنشط الاداعي “مومو” وشركائه ل4 من الشهر الجاري

قررت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، صباح أمس الثلاثاء،  تأجيل النظر في الملف الذي يتابع فيه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ مومو على خلفية فبركة سرقة على المباشر، وذلك حتى  يوم الخميس 4 أبريل الجاري

وتتابع النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية محمد بوصفيحة بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها.

وجاء قرار التأجيل، وفق وقائع الجلسة بناء على طلب من دفاع أحد المتهمين المعتقلين بغاية  إعداد الدفاع والمناقشة.

وتعتبر  جلسة أمس الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة مومو ، المتابع في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة 100 ألف درهم، ومعه اثنين في حالة اعتقال احتياطي في السجن المحلي بعين السبع 1.

هذا و التمس  نائب وكيل الملك خلال الجلسة، إضافة تهمة جديدة، تتعلق بتهمة بـ”بت منشورات للعموم تثير هلع المواطنين” في صك الاتهام المتعلق بالمعتقلين الشركاء في اختلاق “جريمة سرقة وهمية على الأثير” .

في حين، طلب الدفاع متابعة محمد بوصفيحة وفقًا لقانون الصحافة والنشر، كما طلب السراح المؤقت للمتهمين الآخرين المعتقلين، نظرًا لتوافر جميع الضمانات اللازمة لحضورهما.

يشار بهذا الخصوص، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، كان أحال الثلاثاء الماضي ، المنشط الإذاعي “مومو”، على جلسة فورية وأمهل المتهمين مهلة لإعداد الدفاع، وتحديد جلسة 2 أبريل 2024، للاستماع إلى المتهمين.

وتعود تفاضيل القضية إلى “تنسيق مسبق بين المعتقلين الاثنين، وبين طاقم البرنامج الذي ينشطه مومو، لاختلاق عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا”، وفق ماكان اشار اليه،بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني.

هذا وكانت مصالح الامن “قد تفاعلت نهاية الأسبوع الماضي، بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة”، وفق البلاغ ذاته.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى