الرئسيةرياضة

باريس تعزز الإجراءات الأمنية قبل مباريات ربع نهائي أبطال أوروبا إثر “تهديد” تنظيم “الدولة الإسلامية”

إثر تهديد أصدره تنظيم “الدولة الإسلامية”، عشية مباراة في كرة القدم بين باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه برشلونة الإسباني الأربعاء، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تعزيز الإجراءات الأمنية بشكل كبير. ووفق مصدر مطلع، فإن التنظيم هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال وليس تلك التي تلعب فقط في فرنسا. في هذا السياق، ذكر بيان للشرطة البريطانية أنها على دراية بتقارير حول دعوات لاستهداف المباريات، وأنها وضعت “خطة أمنية قوية” لمباراة أرسنال وبايرن ميونيخ بلندن في وقت لاحق الثلاثاء.

عشية مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه برشلونة الإسباني الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عززت الإجراءات الأمنية “بشكل كبير” في باريس بعدما أصدر “تنظيم الدولة الإسلامية” “تهديدا”، بحسب ما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان الثلاثاء.

وأوضح الوزير “عزز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية” بعد “تهديد موصوف تحدث عنه تنظيم الدولة الإسلامية علنا”.

وأكد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” وجه تهديدا لجميع مباريات الدور ربع النهائي الثلاثاء والأربعاء، وليس فقط للمباراة المرتقبة بين باريس سان جرمان وبرشلونة في ملعب بارك دي برانس.

وقال مصدر مطلع على الملف إن “تنظيم الدولة الإسلامية هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال (مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء) وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به”.

تعزيزات أمنية في لندن أيضا
في هذا السياق، ذكر بيان للشرطة البريطانية الثلاثاء أنها وضعت “خطة أمنية قوية” لمباراة أرسنال وبايرن ميونيخ في لندن في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في وقت لاحق اليوم.

وقالت شرطة العاصمة لندن “نحن على دراية بالتقارير عبر الإنترنت ووسائل إعلام تتعلق بالدعوات لاستهداف المباريات في جميع أنحاء أوروبا وهنا في لندن.

“مع ذلك، أريد أن أطمئن الجمهور بأن لدينا خطة أمنية قوية لمباراة الليلة.”

ويلعب الثلاثاء أرسنال الإنكليزي مع بايرن ميونيخ الألماني في لندن وريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنكليزي في مدريد والأربعاء أتلتيكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني في مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى