اقتصادالرئسية

رقم المعاملات الموطد لمجموعة “الضحى” يبلغ 689 مليون درهم بزيادة بنسبة 20%

بلغ رقم المعاملات الموطد لمجموعة “الضحى” العقارية، خلال الفصل الأول من السنة الجارية، 689 مليون درهم، بزيادة بنسبة 20 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأكدت المجموعة، في بلاغ لها، أن هذا النمو سيتعزز على المدى القصير بالارتفاع الهام في حجم الإنتاج.

وأبرزت أن المبيعات المسبقة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من سنة 2024، شهدت ارتفاعا بنسبة 3 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2023، مضيفا أن رقم المعاملات المضمون للمجموعة بلغ، إلى غاية هذا التاريخ، حوالي 9 ملايير درهم.

وأوضحت المجموعة أنه تم، بفضل استئناف برنامج الإنتاج بالمغرب، استكمال 4212 وحدة خلال الفصل الأول من سنة 2024، مقابل 1285 وحدة خلال الفصل الأول من سنة 2023، أي بزيادة بنسبة 228 في المائة، معتبرة أن هذه الزيادة القوية في النتاج ستؤثر إيجابا على مؤشرات النشاط برسم السنة الجارية.

وبخصوص صافي ديون المجموعة، إلى غاية 31 مارس الماضي، فقد تراجع بنحو 100 مليون درهم مقارنة مع 31 دجنبر 2023، ليبلغ 4,2 مليار درهم، رغم ارتفاع الإنتاج.

وشهد الفصل الأول من سنة 2024 اقتناء بقعة أرضية جديدة في قلب مدينة أبيدجان بحي “كوكودي” بهدف تطوير برنامج سكني عال الجودة.

من جهة أخرى، وقعت المجموعة على مذكرة تفاهم مع الحكومة الغابونية لتطوير مشاريع اجتماعية واقتصادية بالبلاد.

وفي الكاميرون، انطلق نشاط المجموعة فعليا بمدينة ياوندي. وقد تم تحديد عدة مواقع وتجري حاليا دراسة المشاريع العقارية المناسبة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى