رياضة

بلاغ استنكاري لنادي الدفاع الحسني الجديدي

احتج نادي الدفاع الحسني الجديدي في رسالة زجهها إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التحكيم، مستنكرا ما اعتبره “ظلما تحكيميا”، وصفه بـ”السافر”، الذي تعرض له الفريق في مباراته أمام نادي أولمبيك آسفي، برسم منافسات الأسبوع الـ21 للبطولة الاحترافية (اتصالات المغرب) من طرف الحكم عبد العزيز لمسلك يجد الفريق نفسه ملزما بمراسلة.

واستغرب نادي الدفاع الحسني الجديدي إعلان الحكم عن ضربة جزاء، وصفها بـ”الخيالية” ضده في الدقيقة 91، علما أن زاوية الرؤيا غير واضحة مكان تواجد الحكم، كما توضح ذلك الكاميرا التي سجلت اللقاء، وفي المقابل، عدم احتسابه ضربة جزاء، قال الدفاع الحسني إنها “صحيحة” لصالحه في الدقيقة 94، بعدما لمست الكرة يد المدافع المسفيوي داخل مربع العمليات، و”عدم الإعلان عن بعض العقوبات الانضباطية ضد الفريق المنافس”، زد على ذلك “استفزاز لاعبي الفريق وسط رقعة الملعب، الأمر الذي أثر على النتيجة النهائية للمباراة”.

ولفت الدفاع الحسني الجديدي الانتباه إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها الفريق ضحية لـ”أخطاء” بعض الحكام، مشيرا إلى أن الفريق فضل نهج سياسة التواصل المؤسساتي مع الجامعة، وعيا منه أن الأخطاء جزء من اللعبة، علما أن من بين الحكام الذين أثروا على نتائج مباريات الفريق، الحكم عبد العزيز لمسلك الذي عادت مديرية التحكيم لتعينه من جديد لقيادة مباريات الفريق، بعدما قاد المباراة التي جمعت الدفاع الحسني الجديدي بفريق أولمبيك خريبكة بملعب الفوسفاط بخريبكة برسم الجولة 17 من البطولة الاحترافية وأثر بشكل مباشر في نتيجة اللقاء.

ولعل مثل هؤلاء الحكام، يقول الفريق الجديدي، يضربون عرض الحائط كل الجهود المبذولة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للنهوض وتطوير كرة القدم الوطنية على جميع المستويات.

وقال إن الدفاع الحسني الجديدي يعاني كثيرا من أخطاء تحكيمية مؤثرة على نتائج المقابلات يؤكد اعتقاده أن مؤسسة الجامعة ستقوم بدورها في تقويم الاعوجاج من أجل مصلحة الكرة المغربية والرقي بمستوى التحكيم من أجل منافسة شريفة.

وأعلن المكتب المديري لفريق الدفاع الحسني الجديدي عن دعمه للاعبين والأطر التقنية والطبية على المجهودات المبذولة، كما استنكر بشدة “ما يتعرض له الفريق من ظلم تحكيمي متكرر”، يجعله يتساءل عن أسباب تعيين هذا الحكم في مناسبتين، رغم احتجاجهم عليه في مباراة أولمبيك خريبكة.

وطالب الدفاع الحسني الجديدي مديرية التحكيم الوطنية بإنزال عقوبات زجرية في حق الحكام الذين تبث تهاونهم في اتخاذ القرارات السليمة مما يؤثر بشكل واضح على نتائج المباريات، كما احتفظ لنفسه بكل الوسائل القانونية للدفاع عن مطالبه المشروعة وعن تكافؤ الفرص والعدالة في التعامل مع جميع الأندية لوقف النزيف وضمان تحكيم نزيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى