سياسة

احمجيق: نرفض أي استغلال سياسوي للملف وأي مبادرة خارج المعتقلين “فاقدة للمصداقية”

كشف محمد احمجيق، شقيق المعتقل السياسي نبيل احمجيق، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن نبيل يرفض أي مبادرة خارج المعنيين بالملف، موضحا أنه تواصل هاتفيا مع شقيقه المعتقل السياسي نبيل، وأن الأخير كشف له أنه يرفض “أي مبادرة ما لم تقصد مباشرة المعنين بهذا الملف”، معتبرا أن أي مبادرة خارج المعتقلين “فاقدة للمصداقية”.

وقال نبيل أحمجيق، الملقب بـ”دينامو الحراك”، وأحد المعتقلين على خلفية حراك الريف، حسب المصدر ذاته، إن “أي مبادرة قائمة من أجل إطلاق سراح معتقلي الريف، إن لم تقصد مباشرة المعنيين بهذا الملف، أي المعتقلين فإنها معطوبة وفاقدة للمصداقية”.

وشدد نبيل احمجيق، حسب تدوينة شقيقه، أن “اي مبادرة لإطلاق سراح معتقلي حراك الريف تبدأ بالإنصات لهم، وتعميق النقاش معهم، لإبداء وجهات النظر بشأن رسم معالم حل متوافق عليه”.

وأكد محمد احمجيق من خلال تدوينته أن شقيقه يرفض “أي منحى يروم الاستغلال السياسوي للملف أو أي سعي وراء مكاسب فئوية ضيقة، على حساب ضريبتنا النضالية من طرف أي كان”، وأن “أي محاولة في هذا الشأن سنتصدى لها بكل حزم وقوة”.

يذكر أن تصريح احمجيق جاء رسالة لناصر الزفزافي، أدلى من خلالها بموقفه من مبادرة لجنة الحسيمة من أجل إطلاق سراح المعتقلين، والتي نشرها والده على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، حيث قال “أنا ناصر الزفزافي، أية مبادرة بدون معتقلي حراك الريف القابعين بالسجون والمعتقلين المفرج عنهم وعائلاتهم لا تمثلني ومرفوضة”، متسائلا “فكيف لمن كان جزأ من المشكل أن يتحدث اليوم عن الحل؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى