رياضة

إفريقيا.. نهائي كأس عصبة الأبطال والاتحاد من مباراة واحدة

قرر الاتحاد الافريقى لكرة القدم “كاف”، برئاسة أحمد أحمد إقامة المباريات النهائية فى مسابقتى كاس عصبة أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية (الاتحاد) على ملاعب محايدة من مباراة واحدة.

وجاء القرار المتخذ من الاتحاد الإفريقي، برئاسة الملغاشي احمد احمد، سيرا على خطى الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، بإقامة المباريات النهائية فى البطولتين القاريتين على ملاعب محايدة من مباراة واحدة، على أن يتم الكشف عن موعد وإعلان البلد المستضيف للنهائي في وقت لاحق.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم على خلفية الأحداث الساخنة التى شهدتها مباراة “إياب” نهائى كاس عصبة أبطال أفريقيا فى نسختها الأخيرة التى أقيمت بملعب الاولمبي برادس .

وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قرر إعادة مباراة الترجى الرياضي التونسى والوداد البيضاوي فى نهائى كاس عصبة أبطال أفريقيا فى ملعب محايد بسبب ما اعتبره عدم توفر شروط السلامة واللعب النظيف فى ملعب “رادس”.

وعقدت لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” اجتماعا الشهر الماضى بالعاصمة الفرنسية “باريس” لمناقشة أحداث مباراة الترجي والوداد، وذلك على هامش اجتماع الجلسة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وكان الترجى التونسى توج بطلا لمسابقة كاسأبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى والرابعة فى تاريخه في مواجهة ، رفض على إثرها الوداد البيضاوى المغربى استكمال المباراة، قبل أن يتقرر إعادة المباراة.

وتوقفت المباراة التى جمعت الترجى والوداد فى الدقيقة (61) لمطالبة لاعبى الوداد بالعودة إلى تقنية الفيديو لاستكشاف مدى صحة هدف سجله نجم الفريق المغربى وليد الكرتى وألغاه الحكم بداعى التسلل، عندما كانت النتيجة (1-0) لصالح الترجى.

وبعد نحو 75 دقيقة من توقف المباراة، أطلق الحكم الغامبى باكارى غاساما صافرة النهاية، باعتبار الوداد منسحبا، وهو ما رفضه الوداد.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد أكدت، يوم الاثنين، أن القرار الخاص بالطعن المقدم في شأن اعادة مباراة اياب الدور النهائي لكاس عصبة ابطال افريقيا بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي على أرض محايدة المتخذ من قبل الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم 5 يونيو المنقضي سيتم الاعلان عنه في اجل اقصاه يوم 31 جويلية الجاري.

ويأتي قرار المحكمة الرياضية الدولية المرتقب على خلفية الطعن الذي تقدم به كل من الوداد البيضاوي المغربي والترجي الرياضي يومي 14 و 17 جوان الماضي حيث طالب كل فريق باحقيته باللقب القاري وفقا للدفوعات التي تم تقديمها للمحكمة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى