مجتمع

جنايات فاس تدين “قتلة” الطالب القاعدي أيت الجيد بالسجن النافذ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، قبل قليل، اليوم الاثنين، بالسجن في حق المتهمين الإسلاميين الأربعة (من العدالة والتنمية)، المتابعين على خلفية مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993 بفاس.

وحكمت المحكمة في حق كل من (ت. ك)، و(ع. ك)، بالسجن ثلاث سنوات من أجل جناية “المساهمة في القتل العمد”، بالسجن 3 أشهر نافذة في حق (ع. ق) و(ع.ل) وغرامة مالية قدرها ألف درهم من أجل “الضرب والجرح بالسلاح الأبيض”.

ويذكر أن المتهمين الأربعة، المنتمون لحزب العدالة والتنمية، توبعوا في حالة سراح، على خلفية تورطهم في مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، حيث توبع اثنين منهم، هما (ت. ك) أستاذ جامعي بجامعة سطات، و(ع. ك) صاحب مؤسسة تعليمية خصوصية بالرباط، بتهمة “المساهمة في القتل العمد”، فيما توبع الاثنين الآخرين، هما (ع. ق) مقاول بصفرو، و(ع. ل) موظف بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بفاس بتهمة “الضرب والجرح بالسلاح الأبيض”.

يشار إلى أن عبد العالي حامي الدين، القيادي والمستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، يتابع هو الآخر في ملف منفصل على خلفية هاته القضية، حيث ستستأنف محكمة الاستئناف بمدينة فاس محاكمة حامي الدين في جلسة غدا الثلاثاء 17 شتنبر، من أجل جناية المساهمة في القتل العمد التي راح ضحيتها الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد سنة 1993، وذلك بناء على قرار قاضي التحقيق بنفس المحكمة الصادر في شهر دجنبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى