سياسة

أحزاب مغمورة تشكل تحالفا محكوم بالفشل

في ظل تمييع السياسة والأحزاب، خرج إلى الوجود تحالف حزبي، محكوم بالفشل مسبقا، بين ثلاث أحزاب مغمورة، لا وجود لها في الساحة، ولا تؤطر الجماهير، ولا تظهر إلا مع كل استحقاق انتخابي.

وأعلن، أمس السبت، بالدار البيضاء، عن تشكيل تحالف سياسي ضم ثلاث أحزاب مغمورة، هي “الوسط الاجتماعي” و”النهضة” و”الاتحاد المغربي للديمقراطية”، وحمل إسم ( تحالف الوطن أولا).

ويروم هذا التحالف، الذي وقع ميثاقه كل من الحسن مديح الأمين العام لـ”الوسط الاجتماعي”، وسعيد الغنيوي الكاتب العام لـ”النهضة”، وإلهام بلفيحلي الأمينة العامة لـ “الاتحاد المغربي للديمقراطية، كما جاء في ميثاقه، “خلق قوة تنظيمية تتحلى بالمرونة في هيكلتها، والفعالية في نهجها، والشفافية في تسييرها والتحفيز في تدبيرها”.

وحسب هذا الميثاق، فإن التحالف سيفتح أبوابه على مصراعيه في وجه الشباب والنساء، والطاقات الحية في البلاد، بإشراكها في تحمل مسؤولية تدبير الشأن العام بكل الوسائل.

وسيتم تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر الوطني لهذا التحالف الحزبي يناط بها وضع مشروع سياسي للتحالف، وصياغة تصور للنموذج التنموي الجديد، وإعداد مختلف الوثائق القانونية المتعلقة بالمؤتمر ومشاريع القوانين، ومشروع البرنامج العام للتحالف وبنيته التنظيمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى