انطلاق فعاليات الدورة 2 للمهرجان الجهوي للمسرح الاحترافي بجهة البيضاء يومي 15 و17 من نونبر

0

تنطلق فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الجهوي للمسرح الاحترافي، المنظم من طرف مجلس جهة الدار البيضاءـ سطات، بشراكة مع مسرح الكاف، عبر مسارح مقاطعات الدار البيضاء الكبرى، ومدن الجهة في الفترة الممتدة من 15 إلى 17 نونبر 2019، بشعار: لنتواصل مع المسرح، وهكذا  سيجري تقديم ستة (6) عروض مسرحية داخل المسابقة في كل من مسرح محمد السادس الدار البيضاء، ومسرح سيدي بليوط، والتي سيتم تقييمها من طرف لجنة تحكيم التي تترأسها الفنانة المغربية . نعيمة المشرقي، وتضم في عضويتها فعاليات وطنية بارزة.

وذكر بلاغ، صدر عن اللجنة الإعلامية للمهرجان، أنه سيجري تقديم أحد عشر (11) عرضا مسرحيا خارج المسابقة في مقاطعات الدار البيضاء ومدن الجهة، وذلك في 10 فضاءات مسرحية مع رهان المهرجان أن تضاء كل مسارح جهة الدار البيضاء سطات في زمن واحد، احتفاء وتحقيقا لشعار المهرجان: لنتواصل مع المسرح، وهو فعل التواصل بمعناه الخاص والعام.

وذكر البلاغ، أن التواصل يعني أن  ننصت فيه لبعضنا البعض ونطور أفكارنا ورؤيتنا وتصوراتنا، لكي نتواصل ونحن متوافقون وموافقون سلفا على مبادئ أساسية وقيما كونية، وهو ما من شأنه يشير البلاغ نفسه، أن يترجم مطلب مابعد المصالحة الذي توخيناه بشعار دورتنا الأولى لسنة 2018 ونعني بفعل المصالحة التوافق والحوار من داخل الذات الفنية وعبر محيطها الخاص والعام، لأن أي تغيير محتمل أو مطلب مرجو لن يتحقق بدون أن نكون متصالحين مع ذواتنا أولا ثم مع الآخر، ذاك الآخر الذي هو نحن، على حد تعبير البلاغ.

في نفس السياق، ذكر المصدر نفسه،  أن العبور من  المصالحة إلى التواصل، و الذي امتد بين الدورتين وبفضله وقع  الانفتاح  على الفرق المسرحية للجهة وإبداعاتها المتنوعة، وجرى إعدادات إقصائيات جهوية عبارة عن مهرجان محلي عبر مدن الجهة في مارس 2019 واختير فيه من يمثل تلك المدن في المهرجان.

اترك رد