رياضة

جوائز الكاف 2019.. السنغالي ساديو ماني يفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

توج الدولي السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي رسميا بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019.

وتسلم ماني الجائزة في الحفل السنوي الذي أقامته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) مساء الثلاثاء بمدينة الغردقة جنوب شرق مصر.

وتفوق ماني على الدوليين المصري محمد صلاح زميله في ليفربول والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما توج في الحفل ذاته، الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، بجائزة أفضل لاعب شاب متفوقا على الثنائي النيجيري صامويل تشوكويزي وفيكتور أوسيمين، لاعبي فياريال الإسباني وليل الفرنسي على الترتيب.

وفازت النيجيرية أسيسات أوشوالا لاعبة برشلونة الإسباني والمنتخب النيجيري بجائزة أفضل لاعبة إفريقية، متفوقة على الكاميرونية أجارا نشوت والجنوب إفريقية تيمبي كجتلانا.

وفاز الجزائري يوسف البلايلي لاعب أهلي جدة السعودي بجائزة أفضل لاعب داخل القارة متفوقا على المصري طارق حامد لاعب الزمالك وأنيس البدري لاعب الترجي التونسي.

ونال جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، جائزة أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2019، متفوقا على أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، ومعين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي.

وفاز المنتخب الجزائري بجائزة أفضل منتخب إفريقي “رجال”، متفوقا على منتخبي السنغال ومدغشقر. وتوج المنتخب الكاميروني بجائزة أفضل منتخب إفريقي للسيدات، متفوقا على منتخبي جنوب إفريقيا ونيجيريا.

ونال مويس كاتومبي رئيس نادي مازيمبي الكونغولي جائزة أفضل رئيس نادي في إفريقيا، بعد نجاحه في تطوير ناديه وفريقه بشكل متميز في 2019.

وشهد الحفل حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحمد أحمد ورؤساء الاتحادات الإفريقية لكرة القدم من ضمنهم رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع وعدد من نجوم وأساطير كرة القدم الإفريقية وشخصيات رياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى