3 ملايين سائح من مختلف الجنسيات هو العدد الذي زار مراكش خلال عام 2019

0

أفاد المرصد الجهوي للسياحة بأن عدد السياح الذين زاروا مدينة مراكش خلال سنة 2019 بلغ نحو ثلاثة ملايين سائح من مختلف الجنسيات، أي بزيادة بنحو 8 في المئة مقارنة مع السنة التي سبقتها.

وأوضح بلاغ للمرصد، صدر عقب أشغال اجتماع لجنته التنفيذية المنعقد بداية الأسبوع بمراكش، أن هذا الأداء يمثل مرتين المعدل المتوسط لنمو السياحة العالمية وفقا لإحصائيات المنظمة العالمية للسياحة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المدينة الحمراء سجلت أزيد من 8 ملايين ليلة مبيت خلال السنة الماضية بمعدل ملء بلغ نسبة 61 في المئة.

وتضمن برنامج هذا الاجتماع استعراض حصيلة أنشطة سنة 2019، ومخطط تسريع التنافسية 2020-2022، وكذا استعراض مخطط العمل لسنة 2020، إلى جانب نقاشات مستفيضة حول قضايا متعددة تهم القطاع.

حضر هذا الاجتماع، على الخصوص، رئيس المرصد الجهوي للسياحة حميد بنطاهر، والمدير العام للمكتب الوطني للسياحة عادل الفقير، ورؤساء المجالس الإقليمية للسياحة التابعة لجهة مراكش آسفي، وممثلو المديريات المركزية لوزارة السياحة، وولاية جهة مراكش آسفي، والمكتب الوطني للمطارات والمركز الجهوي للاستثمار، وممثلو جامعة القاضي عياض، وفاعلون في مجالات الثقافة والصناعة التقليدية والفلاحة والبستنة وتنظيم التظاهرات والكفاءات الرقمية.

Leave A Reply