سياسة

5 مرشحين للأمانة العامة للأصالة والمعاصرة وصراع بين “اليساريين” والكائنات الانتخابية

توصلت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، إلى حدود أمس الخميس، بخمس ترشيحات لمنصب الأمين العام للحزب.

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب، سمير كودار، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم تحضيرات المؤتمر المزمع تنظيمه في السابع من فبراير المقبل بمدينة الجديدة، أن الأمر يتعلق بكل من محمد الشيخ بيد الله، وعبد اللطيف وهبي، وسمير بلفقيه، وعبد السلام بوطيب، والمكي الزيزي.

واعتبر أن الكلمة الفصل في اختيار قيادة الحزب ستكون للمؤتمرين الذين سيحسمون أيضا في التحالفات المستقبلية للحزب، مبرزا أن هذا الأخير يرحب، أيضا، بترشيحات النساء المؤهلات لقيادته.

وقدم كودار الترتيبات المتعلقة بالمؤتمر الوطني الذي ستحتضنه مدينة الجديدة، والذي سيشهد على غير العادة صراعا قويا بين الكائنات الانتخابية (موالين الشكارة) واليساريين الذين تحكموا في الحزب، مبرزا أن المؤتمر سيعرف مبرزا أن المؤتمر سيعرف مشاركة ما يراوح 3538 مؤتمر ومؤتمرة تم انتدابهم من كل الجهات بالإضافة إلى مغاربة العالم، وتم تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني من 1200 إلى 511 أعضاء للمجلس الوطني بينهم الأعضاء بالصفة، ما اعتبره رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع، سيجعل المنافسة قوية بين جميع المناضلات والمناضلين للحصول على مقعد بالمجلس الوطني.

وأوضح سمير كودار الطريقة التي تم بها اختيار المؤتمرين والمؤتمرات بحيث يقدم عن كل 50 منخرط ومنخرطة مؤتمر أو مؤتمرة، وعن كل 10 مؤتمرين سيقدمون عضوا في المجلس الوطني المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى