سياسة

5 مرشحون لأمانة حزب التراكتور يعلنون أن مؤتمرهم يشهد إنزلات مكثفة لغرباء عن الحزب للسطو عليه

قال خمس مرشحون للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ، إن المؤتمر يشهد في هذه اللحظات تطورات خطيرة متمثلة في إنزالات مكثفة عبر حافلات، لغرباء عن الحزب والمؤتمر قصد السطو عليه ومصادرة إرادة المؤتمرات والمؤتمرين.

وذكر كل من محمد الشيخ بيد الله والمكي الزيزي والتايب كفاية وسمير بلفقيه وعبد السلام بوطيب، في بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن  المؤتمر يشهد  “إنزالات مكثفة للسطو على المؤتمر”، ووصف البلاغ، هذه الممارسة بالمشينة والتي تسيء لصورة الديمقراطية التي يقول البلاغ، نسعى لتوطيدها في بلادنا، كما أنها تسيء وتضرب في الصميم العملية الديمقراطية الداخلية.

في نفس السياق، أكد المصدر ذاته، أن ما يجري في المؤتمر يمس بسلامة التباري والتنافس الديمقراطيين بين المترشحين لقيادة الحزب، معبرين عن استنكارهم واستهجانهم من هذه الممارسة، مطالبين القائمين بها لوقف العبث، ومحملين رئاسة المؤتمر كامل المسؤولية فيما سيترتب عنها.

وكانت الجلسة الافتتاحية قد شهدت وبحضور العشرات من ضيوف المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، حالة من الفوضى والعراك والعنف المتبادل بين من ينعتون أنفسهم بتيار المستقبل، الذي يقوده كل من عبداللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري ورئيس اللجنة التحضيرية سمير كودار، وبين من يصفون أنفسهم بتيار الشرعية، ممثلا في الأمين العام الحالي للبام، ووجوه أخرى غالبيتهم  ممن كان لهم انتماء سابق لليسار.

وبغاية تهدئة الأوضاع، واستكمال أشغال المؤتمر الذي توقف عمليا لساعات بعد نسف الجلسة الافتتاحية، عقد ممثلي التيارين اجتماعا انتهى بتلاوة آيات من القرآن، وترديد نشيد “طلع البدر علينا”، لتنطلق أشغال مؤتمر حزب لا يتردد في نعث نفسه بكونه حزب الحداثة والعقلانية والتقدم، وفصل السياسة عن الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى