سياسة

مراكش تحتضن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي

 تباحث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء 19 فبراير 2020، مع المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا Kristalina GEORGIEVA، التي تقوم بزيارة للمغرب في إطار التحضير للاجتماعات السنوية لهذا الصندوق ولمجموعة البنك الدولي الذي ستحتضنه مدينة مراكش في غضون سنة 2021.

وأبرز رئيس الحكومة، أن المغرب لن يدخر جهدا لإنجاح هذه التظاهرة الدولية الضخمة، مؤكدا حرص المغرب على المضي قدما في بناء علاقات تعاون متينة مع شركائه، سواء أكانوا دولا أو مؤسسات، بما يخدم مصالح المغرب ومواطنيه، ويعود في ذات الوقت بنتائج إيجابية على الجميع.

وأوضح العثماني، أن المغرب باشر عددا من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأمامه إصلاحات أخرى مبرمجة أو مستمر في تنزيلها على أرض الواقع، وأنه يتبنى سياسة إرادية تجاه القارة الإفريقية ويؤمن بضرورة العمل من أجل تنمية وتطور بلدانها.

جدير بالذكر،  أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لم تنعقد في أي بلد إفريقي منذ 47 سنة، وأنها ستجمع على الخصوص وزراء المالية والاقتصاد ومحافظي البنوك المركزية للبلدان الأعضاء وعددها حاليا 188 بلدا، والوفود المرافقة لهم، ووسائل الإعلام الدولية المختلفة، علاوة على المستثمرين الدوليين ورجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى