سياسة

CDT: تدعو إلى التعجيل بإعادة تشغيل مصفاة شركة “سامير” وحماية حقوق العاملين والاقتصاد الوطني

جدد المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، مطالبته حكومة العثماني، بمأسسة الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي، وتفعيل اللجان الإقليمية لحل النزاعات الاجتماعية، واحترام قانون الشغل، وحماية الحريات النقابية المكفولة بمقتضى الاتفاقيات والعهود الدولية دستور البلاد.

جاء ذلك عقب اجتماعه المنعقد أمس الأربعاء 26 فبرير بالمقر المركزي بالدارابيضاء، حيث دعت قيادة الكنفدرالية في بلاغ توصلت “دابا بريس” بسنخة منه، إلى التعجيل بإعادة تشغيل مصفاة شركة “سامير”، وحماية حقوق العاملين، والمحافظة على المصالح التي توفرها هذه الصناعة لفائدة الاقتصاد الوطني، معلنا بهذا الخصوص دعمه ومساندته لنضالات شغيلة “سامير”، وقراره المشاركة في الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم الاثنين 2 مارس 2020 على الساعة الحادية عشرة صباحا، أمام المحكمة التجارية بسيدي عثمان بالدارالبيضاء.

هذا وحيّ المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المشاركات والمشاركين في المسيرة الوطنية الاحتجاجية التي نظمتها الجبهة الاجتماعية يوم الأحد 23 فبراير 2020، بالدارالبيضاء، ودعا في بلاغ أصدر، عقب اجتماعه المنعقد أمس الأربعاء 26 فبرير بالمقر المركزي، إلى “تقوية الوحدة النضالية في مواجهة الهجوم على المكتسبات الاجتماعية والحقوقية”.

البلاغ ذاته استنكر، استمرار محاكمة عبد الله رحمون، عضو المكتب التنفيذي، وكاتب الاتحاد المحلي للكونفدرالية بأكادير، مجددا في هذا الإطار، “تضامنه معه”، وطالب بوضع حدّ لكل أشكال المتابعة التي تطال كافة المناضلين الكونفدراليين.

في نفس السياق، عبر المكتب التنفيذي في بلاغه، عن دعمه ومساندته لشغيلة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في معركتها النضالية لمواجهة الهجوم على المكتسبات، والتضييق الممنهج عن الكونفدراليات والكونفدراليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى