توصيات مجموعة عمل (كوفيد-19) في الاتحاد الدولي (الفيفا)

0

وافقت مجموعة عمل فيروس كورونا (كوفيد-19) في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، التي قام الاتحاد بتشكيلها لتضم إدارة الاتحاد الدولي والأمناء العامين والمسؤولين في الاتحادات القارية، على مجموعة من التوصيات خلال اجتماعها الأول الذي عقد عبر الفيديو.

وتقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم بالشكر على المساهمات التي قدمتها الاتحادات القارية وتعاون ممثليها من أجل التعبير عن روح الوحدة والتضامن والتفاهم المشترك في اتخاذ هذه القرارات.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على أن الصحة تبقى على رأس أولوياته، حيث ستكون المعيار الأساسي في عملية صنع القرارات في مثل هذه الظروف الحافلة بالتحديات.

وتضمنت القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع، تأجيل جميع المباريات الدولية التي كانت مقرر خلال شهر يونيو 2020 ،وإجراء مشاورات مع الاتحادات القارية حول تصفيات كأس العالم 2022، من أجل استكمال إعداد جدول مباريات معدل، بالاعتماد على تطورات متطلبات الصحة والسلامة.

أما بخصوص روزنامة المباريات الدولية للسيدات، فقد تم تأجيل جميع المباريات الدولية التي كانت مقررة خلال شهر يوينو، وتضمين المواعيد الجديد لمباريات السيدات في دورة الألعاب الأولمبية في روزنامة المباريات الدولية للسيدات.

كما تقرر استحداث مجموعة عمل فرعية لروزنامة المباريات الدولية للسيدات، بحيث تأخذ بعين الاعتبار التغييرات على روزنامة المباريات ومواعيد البطولات المؤجلة لنهائيات كأس العالم في البطولات المختلفة.

وبالنسبة لبطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم ،فقد تم تأجيل كأس العالم للشابات تحت 20 عاما 2020 في بنما وكوستاريكا، والتي كانت مقررة في شهري غشت وسبتمبر 2020، وتأجيل كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما 2020 في الهند، والتي كانت مقررة في شهر نوفمبر 2020، وسيتم لاحقا تحديد المواعيد الجديدة.

كما تم الاتفاق ايضا على اتخاذ قرار بخصوص كأس العالم لكرة الصالات 2020 في ليتوانيا، والتي كانت مقررة في شهر سبتمبر 2020، وذلك بنهاية شهر أبريل الجاري، حيث سيتم تحديد مواعيد جديدة للتأجيل المرتقب بخصوص تأجيل مسابقة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية (التصفيات والنهائيات)..وتم إبقاء معايير المشاركة للاعبين كما هي دون تغيير (مشاركة اللاعبين المولودين بعد 1 يناير 1997 إلى جانب ثلاثة لاعبين فوق العمر المحدد).

اما بخصوص الأمور التشريعية لكرة القدم، فتقرر دعم مجموعة العمل التي يترأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم حول شؤون انتقال اللاعبين، والتي تضم في عضويتها مجموعة من أطراف اللعبة من الاتحادات القارية والاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية واللاعبين، من أجل وضع قواعد وتوصيات سيتم إصدارها في أسرع وقت ممكن.

أما بخصوص صندوق التمويل الدولي لكرة القدم،فقد تقرر تعيين شخص من كل اتحاد قاري من أجل التنسيق حول هذا الأمر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبحيث يتم إطلاق مجموعة العمل على التطورات. وسوف تواصل مجموعة العمل إجراء المشاورات بشكل منتظم بحسب تطور الوضع القائم.

Leave A Reply