صحةكورونامجتمع

عاجل.. 74 حالة إصابة بكورونا خلال 24 ساعة بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة أنه تم الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة تسجيل 74 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1448 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أنه تم تسجيل 10 وفيات جديدة ليصل العدد الاجمالي للوفيات الى 107 حالة الى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 13 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى122حالة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، في وقت سابق اليوم الجمعة، عن تسجيل 57 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1431 حالة، ما يعني تسجيل 17 حالة إصابة بالفيروس، فقط، ما بين العاشرة صباحا والسادسة مساء، أي ما مجمعوه 74 حالة إصابة من السادسة من مساء أمس إلى السادسة من مساء اليوم.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى العاشرة صباحا ارتفع إلى 114 حالة، حينها، أي بزيادة ثمان حالات من العاشرة صباحا إلى السادسة مساء، بعد تماثل خمس حالات جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 105، حينها، أي بتسجيل حالتي وفاة اثنتين فقط، ما بين العاشرة صباحا والسادسة من مساء اليوم الجمعة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 5423 حالة، في حدود الساعة العاشرة صباحا، فيما بلغت الحالات المستبعدة في حدود الساعة السادسة 5791 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى