صحةكورونامجتمع

فيروس كورونا: 121 حالة إصابة جديدة بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع الحصيلة الاجمالية إلى 2685 حالة

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2685 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في تصريح صحافي، أنه تم تسجيل تماثل 33 حالة جديدة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 314 شخصا، فيما تم تسجيل حالتي وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 137 حالة إلى حدود الساعة.

وبإعلان اليوبي أن عدد الحالات بلغت 121 في حدود الساعة السادسة، تكون عدد الحالات التي ازدادت ما بين العاشرة من صباح اليوم السبت والسادسة مساء اليوم نفسه، 15 حالة إصابة لا غير، حيث يبق أن أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 106 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 2670 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى العاشرة صباحا ارتفع إلى 298 حالة، بعد تماثل 17 حالة جديدة للشفاء، ما يعني أن 16 حالة شفاء جديدة ما بين العاشرة صباحا والسادسة من مساء اليوم السبت، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 137، بتسجيل حالتي وفاة جديدة، مع العاشرة صباحا، وهي الحصيلة نفسها طيلة الـ24 ساعة الماضية.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 10 ألف و441 حالة، إلى حدود العاشرة صباحا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى