سياسةكورونا

عاجل: أمزازي بعلن رسميا مواعد إجراء الامتحانات التعليم العالي والباكلوريا

أعلن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، قبل قليل، عن خطة وزارته لإجراء امتحانات التعليم العالي.

وأكد الوزير أنه بالنسبة للمدارس العليا ذات الاستقطاب المحدود فإن الامتحانات ستجري ابتداء من منتصف شهر يوليوز إلى غاية شهر شتنبر وذلك حسب نوعية المدارس، أي ما عبر عنه الوزير باعتماد “ المرونة من قبل المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود وكذا بالنسبة لبعض المسالك الانتقائية (الإجازةالمهنية والماستر)، مع نهج صيغ متعددة للتقييم، وذلك نظرا لمحدودية عداد الطلبة المعنيين، كما يمكن لهذه المؤسسات إرجاء امتحانات بعض المسالك والمستويات إلى شهر شتنبر المقبل”.

وبخصوص الجامعات المغربية فقد تقرر إجراء الامتحانات خلال شهر شتنبر، أما ما يتعلق بالبحوث والأطروحات الإشهادية فسيجري مناقشتها عن بعد.

وأضاف الوزير خلال الأسئلة الشفوية في مجلس النواب اليوم الاثنين، أن امتحانات الباكلوريا علمي، فستجري الامتحانات من 6 إلى 8 يولويوز 202، في حين أن امتحانات الباكلوريا أدبي فستجري يومي 3 و4 يوليوز.

في نفس السياق، واعتبارا للتواريخ الجديدة للامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا، يضيف الوزير، فقد تم إرجاء تنظيم جميع مباريات ولوج مؤسسات التعليم العالي إلى ما بعد الإعلان عن النتائج النهائية لامتحان البكالوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى