سياسةكورونا

عاجل: أمزازي يعلن رسميا تفاصيل مواعد امتحانات الباكلوريا اختبارا وإعلانا للنتائج

أكد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن تنظيم الامتحانات حضوريا سيقتصر فقط على تلاميذ الباكلوريا.

وأضاف الوزير، خلال مداخلته ، في الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن “الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا -دورة 2020، وفق قطبين قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ستتم يومي 3 و4 يوليوز 2020، ومن 6 إلى 8 يوليوز القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية”.

إلى ذلك، أعلن وزير التربية الوطنية، أن المواضيع التي ستكون خلال هذه الامتحانات، سيجري حصرها فقط على الدروس التي درى إنجازها حضوريا قبل أن يتم تعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا، وذلك بغاية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، موضحا في السياق ذاته، أنه سيجري إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيخضع فيها التلاميد المرشحين فيها المترشحون للاختبار.

في نفس السياق، أكد الوزير، أن نتائج امتحانات الدورة سيعلن عنها في 15 يوليوز، فيما سيجري تنظيم امتحانات الدورة الاستدراكية ما بين 22 يوليوز و24 منه بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، فيما سيعلن عن النتائج في تاريخ أقضاه 29 يوليوز 2020.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى