سياسةميديا و أونلاين

إدارة السجون ترد على رسالة بوعشرين التضامنية مع الريسوني

أكدت إدارة السجن المحلي عين البورجة، الجمعة، أن السجين (ت.ب)، تقصد (توفيق بوعشرين)، لم يبعث بأية رسالة بالمحتوى المشار إليه في مقال أحد المواقع الإلكترونية بالطريقة القانونية الخاصة بإرسال وتسلم الرسائل من وإلى المؤسسات السجنية.

وأوضحت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي، أنه ردا على ما جاء في أحد المواقع الإلكترونية بخصوص ما أسماه “رسالة من سجن عين البورجة” تخص السجين (ت.ب)، فإن إدارة هذه المؤسسة تؤكد للرأي العام أنه لم يبعث بأية رسالة من المعني بالأمر إلى أية جهة بالمحتوى المشار إليه في المقال بالطريقة القانونية الخاصة بإرسال وتسلم الرسائل من وإلى المؤسسات السجنية.

وكان توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة يومية “أخبار اليوم”، المعتقل في سجن عين البورجة بالدار البيضاء، بعد إدانته بـ 15 سنة سجنا نافذا، قال إن ما يتعرض له الصحافي سليمان الريسوني هو ضريبة لكتاباته.

وأوضح بوعشرين، في رسالة تضامنية مع الريسوني، كتبها من سجنه، حسب موقع “اليوم 24″، أن “الريسوني يؤدي ضريبة القلم الحر والانتماء إلى مؤسسة إعلامية تقدم التضحية، وراء الأخرى، من أجل إعلاء كلمة الصحافة الحرة والمستقلة”.

وخاطب بوعشرين الريسوني في رسالته بالقول “أخي سليمان أقول لك اصبر واحتسب، ستظل شامخا في عيون قرائك، وأحبائك، وشرفاء هذا الوطن، الذي أصبح هو نفسه رهن الاعتقال”.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، سبق أن قرر، الخميس (11 يونيو 2020)، تأخير جلسة التحقيق التفصيلي في ملف سليمان الريسوني، رئيس تحرير جريدة يومية “أخبار اليوم”، المتابع بتهمة هتك العرض بالعنف والاحتجاز إلى يوم 20 يوليوز المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى