اقتصادكورونا

“ليديك” مستعدة لتسوية فواتير مدة الحجر الصحي بناء على استهلاكات الزبناء الفعلية

كشفت “ليديك”، الشركة المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، عن الطريقة التي اتبعتها في إنجاز فواتير المستهلكين في غياب إمكانية قراءة العدادات، خلال فترة الحجر الصحي.

وجاء في البلاغ، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن مصالح “ليديك” اعتمدت على تقديرات الاستهلاك لزبنائها استنادا إلى المعطيات السابقة المسجلة في الفترة ذاتها من السنتين الماضيتين 2018 و2019، طبقا للتوجيهات المعتمدة على المستوى الوطني.

وأضاف البلاغ أنه ابتداء من فاتح يونيو 2020، استأنفت “ليديك” نشاط قراءة مؤشرات العدادات لتحديد استهلاكات الزبناء الفعلية للماء والكهرباء، مع احترام تام للتعليمات الصحية المعمول بها وباتفاق مع السلطات العمومية.

وقد مكنت هذه العملية الحالية من تحديد الحجم الفعلي لاستهلاكات الزبناء منذ آخر تاريخ لقراءة عداداتهم قبل الحجر الصحي، وإلى غاية تاريخ آخر قراءة أنجزت في شهر يونيو.

ونتيجة لذلك، فإن الفواتير السابقة التي تم إعدادها بناء على تقدير الاستهلاكات بسبب الحجر الصحي، تمت تسويتها في فواتير شهر يونيو بناء على استهلاكاتهم الفعلية.

وأكدت الشركة من خلال بلاغها على أن تسوية الفوترة تتم مع الحرص على احترام أشطر التعريفات.

ولأجل ذلك، فإن الحجم الإجمالي للاستهلاكات الفعلية للزبناء خلال فترة الحجر الصحي، تم تقسيمه على كل شهر، مع خصم المبالغ المتعلقة بالاستهلاكات التي تم تقديرها في السابق. فإذا كان، مثلا، الاستهلاك الفعلي المسجل بناء على قراءة فعلية لعداد الزبون يتجاوز التقديرات السابقة، فسيتم أخذ الفارق بعين الاعتبار في فاتورة شهر يونيو، وأما إذا كان استهلاك الزبون أقل من التقديرات السابقة، فسيوضع رهن إشارة الزبون مبلغ الفارق المستحق.

ودعت “ليديك” زبنائها إلى الاطلاع على فواتيرهم عبر رسائل SMS، والعنوان الإلكتروني، أو بواسطة البريد. وفي حالة عدم توصلهم بالفواتير، تدعوهم للذهاب إلى وكالة الزبناء المعتادة، أو الولوج إلى الوكالة على الخط (عبر موقع ليديك على الإنترنت)، أو عبر تطبيق ليدك 7/24، أو عند الاقتضاء، الذهاب إلى أحد “فضاءات الخدمات” الأقرب إليه، مثل تسهيلات، وM-Post، وفواتير، وبريد كاش، ووفاكاش.

ووعيا منها بانعكاس هذا السياق الصعب على بعض الزبناء، تواصل ليدك تضامنها معهم. و عند الإقتضاء، وحسب كل حالة، قد تعتمد بشكل استثنائي تسهيلات في الأداء للراغبين. لأجل ذلك، يتعين توجيه طلب عبر قنوات ليدك المباشرة التالية:

• مركز العالقات مع الزبناء المتاح 24ساعة/24 و 7أيام/7 عبر الهاتف على الرقم 20 20 31 22 05
أو عبر البريد الإلكتروني على العنوان : ma.co.lydec@contact،
• التطبيق المتنقل ليدك 24/7 انطلاقا من جهاز سمارتفون،
• الوكالة عبر الخط على الإنترنت : ma.lydec.client//https،
• وكالة ليدك الأقرب، مع الحرص التام على الاحترام التام للتعليمات الصحية.
وتبقى ليدك في الإصغاء لزبنائها ورهن إشارتهم من أجل أي معلومات إضافية عبر الرقم الهاتفي 0522312020
. كما تذكر بأن مركز العالقات مع الزبناء هو في خدمتهم 24ساعة/24 و 7أيام/7.
تؤكد فرق ليدك تضامنها مع الزبناء والمواطنين، وتواصل تعبئتها وتقدم كل يوم خدمات توزيع الماء
والكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية، وذلك في أفضل الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى