سياسة

البام يرفض تعامل الحكومة مع المواطنين باللاعتبار في تدبيرها لجائحة كورونا

اعتبر المكتب السياسي لـحزب الأصالة والمعاصرة أن ما قامت به الحكومة خلال فترة رفع الحجر الصحي، “كانت تمس بالجهود وبآثارها على المواطنات والمواطنين، التي صاحبت فترة إعلان الحجر بسبب سياساتها المرتبكة وهي تقرر كيفيات الخروج من الحجر الصحي، وهو ما نبهنا إليه في حينه، ورفضناه بصوت عال، بل أعلنا خلال الجلسة الشهرية لمسائلة السيد رئيس الحكومة بمجلس النواب قبل شهر، عن تدمرنا من طبيعة التدابير والقرارات المرتبكة التي اتخذتها الحكومة خلال بداية الخروج من الحجر الصحي، وهو الأمر الذي جعلنا نتراجع علانية عن دعمنا السياسي الذي قدمناها للحكومة طيلة فترة الحجر”

وأضاف بلاغ حزب البام، الذي توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن هذا الارتباك يؤكد اليوم بالملموس أنها حكومة فاقدة للبوصلة، وأنها حكومة عوض استثمار الوحدة الوطنية التي بنتها جهود الدولة والمجتمع لمواجهة هذا الوباء، باتت مصدر للعبث بها، وزرع الغليان والاحتقان وسط المواطنات والمواطنين بسبب القرارات المباغتة”.

بلاغ حزب البام، رفض ما سماه التعامل مع المواطنيين باللا اعتبار، وكأنهم ليسوا بمواطنين كاملي المواطنة، تجرب فيهم الحكومة القرارات بدون خيط ناظم، ودون استحضار لمكانتهم المصونة بالدستور، وما اعتمدته الحكومة من لغة التهديد والوعيد للمواطنين، وتحميلهم وحدهم المسؤولية الكاملة على تطورات أرقام الجائحة بالبلاد.

في السياق ذاته، عبربلاغ المكتب السياسي للبام، عن رفضه التام لمنطق العقاب الجماعي للشعب المغربي، عوض تحديد المسؤوليات بدقة ومن تم ربط المسؤولية بالمحاسبة. مؤكدا أن غياب المقاربة التشاركية والشمولية أثناء استصدار القرارات واعتماد البعد الصحي الصرف وحده، قد يكلف الكثير من الخسارات النفسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى في الأرواح. داعيا الحكومة إلى تحسين خطتها التواصلية، تنويرا للرأي العام، وحماية ودعما للاستقرار والسلم الاجتماعيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى