رحيل أنور الجندي الفنان المسرحي والسينمائي…وفيديو يوثق لحوار معه

0

توفي أمس الثلاثاء بأحد مستشفيات الرباط ،الفنان الممثل والمؤلف المسرحي أنور الجندي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 59 سنة .

يشار أن الراحل أنور الجندي هو ابن الممثل والفنان المعروف محمد حسن الجندي والفنانة الراحلة فاطمة بنمزيان، وهو بذلك ترعرع في أسرة فنية معروفة، بالتّأليف والتمثيل والإخراج، وكان له إنتاج غزير في المسرح والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية،

يشار أن الراحل أنور الجندي هو ابن الممثل والفنان المعروف محمد حسن الجندي والفنانة الراحلة فاطمة بنمزيان،

الراحل أنور الجندي، بدأ اول مشواره الفني أ وهو في سن الثانية عشر عندما لعب دور طفل فلسطيني في مسرحية “القضية” التي ألفها والده وعرضت سنة 1974.

طيلة مساره الفني الممتد من سبعينات القرن الماضي، عمل الراحل في التمثيل المسرحي والسينمائي والتلفزيوني، كما برع في أداء المسرحيات الإذاعية، وتميز كما والده بصوت قوي جاذب للمستمع. كما قام بكتابة واقتباس وإخراج وإعداد عدة أعمال، كما كان من السباقين الذين اهتموا وأبدعوا في مسرح الطفل.

وقد تمكن الراحل أنور الجندي من ترك بصمته الخاصة والمتميزة في المشهد الفني من خلال عدة أعمال في مجالي الإخراج والتمثيل ،بلمسة جسد فيها رؤيته الفنية.

هذا ألف أنور عدة مسرحيات وشارك في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أبرزها فيلم « عبدو عند الموحدين » ومسلسلات « الوصية » و »ربيع قرطبة »، وآخرها مسلسل » زهر الباتول » الذي عرض في شهر رمضان الأخير.

المصدر: فرنس 24 وويكبيديا

Leave A Reply