سياسةكورونا

العثماني يقدم الأسباب وراء تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 من شهر نونبر

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن تمديد حالة الطوارئ الصحية ببلادنا، إلى غاية 10 نونبر المقبل، “تمليه الحالة الوبائية المقلقة ليس ببلادنا فحسب، بل بمختلف دول العالم”.

وأكد العثماني، أنه مع كامل الأسف ما تزال البشرية تصارع هذا الوباء، وتتأثر بانتشاره السريع خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف، في كلمة افتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن “المعلومات التي تصلنا من مختلف الدول خصوصا القريبة منا جغرافيا، تظهر أن هناك ارتفاعا متزايدا في عدد الحالات المسجلة يوميا، وفي بعض الدول ارتفاعا متزايدا لعدد الحالات الحرجة”.

وأشار رئيس الحكومة، أن ما تعانيه بلادنا تعانيه بلدان أخرى، مسجلا تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا، ولاسيما منذ شهرين، بما ينتج عن ذلك من تداعيات، “ثقيلة ومقلقة وتحتاج إلى تعبئة، علما أن بلادنا على غرار عدد من دول العالم، تتوفر إلى حدود الآن على الإجراءات الاحترازية، وما يصاحبها من إطار قانوني ملائم”.

وأوضح العثماني، الجاحة لضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية الجماعية في كل منطقة فيها بؤر كبيرة أو ترتفع فيها الحالات حسب المعايير التي حددتها السلطات الصحية، والتي تتخذ بشأنها قرارات مع السلطات الأمنية والترابية، إما بتشديد الإجراءات أو لمنع بعض الأنشطة على مستوى أحياء أو على مستوى جماعات أو على مستوى مدن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى