حول العالم

ترامب يهاجم حملة بايدن ويؤكد أن إداراته حققت تقدما هائلا في مواجهة ما يسميه با”لفريوس الصيني”

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الأمريكية تحت إدارته، حققت تقدما هائلا فى مواجهة جائحة فيروس كورونا، والذى وصفه بـ”الفيروس الصينى”، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام المزيفة ترفض الحديث عن هذه الإنجازات قبل الانتخابات.

وأضاف ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :”لقد حققنا تقدمًا هائلاً مع فيروس الصين، لكن الأخبار الكاذبة ترفض الحديث عنها بالقرب من الانتخابات، ويتم استخدام كوفيد من قبلهم، بالتنسيق الكامل، من أجل تغيير الأرقام الرائعة لنا المبكرة فى الانتخابات، ويجب أن يكون ذلك انتهاكًا لقانون الانتخابات”.

هذا و كرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، القول بأن بلاده تحرز تقدما فى مواجهة جائحة كوفيد-19 ، على الرغم من تسجيل أعداد قياسية فى الإصابات، بينما واصل نائبه مايك بنس الحملة الانتخابية رغم ثبوت إصابة عدد من المستشارين من حوله بكوفيد-19.

ومع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة فى الثالث من نوفمبر والتى يتنافس فيها ترامب مع الديمقراطى جو بايدن، تعلل البيت الأبيض بأن بنس مصنف من بين “العاملين الضروريين” ليبرر تنقله وسفره رغم مخالطته لكبير موظفيه مارك شورت الذى ثبتت إصابته بكورونا .

جدير بالتذكير، أن الولايات المتحدة سجلت يوم الجمعة الماضي 84244 إصابة بالمرض و79852 إصابة أول أمس السبت، وهى أكبر أعداد فى يوم واحد منذ بدء الجائحة التى أودت بحياة نحو 225 ألف أمريكى حتى الآن وتسببت فى خسارة الملايين لوظائفهم.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى