سياسة

UMT: الاتحاد التقدمي لنساء المغرب يطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة في فاجعة معمل طنجة

دان الاتحاد التقدمي لنساء المغرب، الاستهتار بأرواح العاملات و العمال و تركهم عرضة ظروف لا انسانية لا تكفل لهم ابسط شروط الكرامة و السلامة و الصحة المهنية، و بكل الخروقات القانونية التي يستغلها ارباب العمل و التي تهدد حياة العاملات و العمال وأدان انعدام المراقبة من طرف السلطات المعنية.

جاء ذلك في بيان للاتجاد المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، فرع طنجة، الذي تقدم بتعازيه لعوائل ضحايا فاجعة المصنع الغير قانوني للنسيج بمدينة البوغار. مؤكدا أنه تابع بألم وأسف شديدين، الفاجعة المؤلمة التي هزة مدينة البوغاز اليوم، بإحدى المصانع الغير قانونية، التي راح ضحيتها أزيد من 25 عامل اغلبهم نساء، اثر تساقطات كثيفة أغرقت المصنع الكائن بالطابق الارضي بمنطقة البرانص و الذي يفتقر الى أبسط شروط الصحة و السلامة المهنية، و الى أدنى شروط الكرامة التي تنص عليها التشريعات الوطنية المتعلقة بقانون الشغل.

في السياق ذاته، طالب البيان، بالتدخل الفوري للسلطات و القضاء من أجل ربط المسؤولية بالمحاسبة و محاكمة كل من له يد في تهديد حياة و سلامة العاملات و العمال، معلنا عن تضامنه اللامشروط مع أسر الضحايا و مع جميع العاملات و العمال وعموم الكادحات و الكادحين.

المصدر ذاته، ناشد جميع الهيئات النقابية و الحقوقية و السياسية من اجل توحيد نضالاتها لصد الهجوم على الطبقة العاملة وحماية مكتسباتها التاريخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى