في الواجهةمجتمع

جبهة تدعو المغاربة لإطفاء إنارة منازلهم حدادا وتضامنا مع عاملات/ال قضوا نحبهم بطنجة نتيجة الفساد والاستبداد

في سياق تفاعل الهيئات والفعاليات السياسية والحقوقية ونشطاء التواصل الاجتماعي مع فاجعة معمل طنجة، دعت الجبهة الاجتماعية المغربية المغاربةَ إلى إطفاء إنارة منازلهم، يوم غد الاثنين، حدادا على ضحايا معمل طنجة، وذلك ابتداء من الساعة التاسعة ليلا.

وتأتي هذه الدعوة التي أطلقتها “الجبهة الاجتماعية المغربية”، في إطار ردود الفعل المتواصلة التي خلفتها حادثة المعمل المتواجد بحي “البرانص”، بداية هذا الأسبوع، بعد تسرب مياه الأمطار إلى داخله ما أدى إلى غرق الضحايا فيما تم إنقاذ عدد آخرين.

وقالت الجبهة الاجتماعية المغربية، تضم العديد من المكونات النقابية والجمعوية والحزبية، من بينها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، واتحادات عمالية تابعة للاتحاد المغربي للشغل، وأحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، والنهج الديمقراطي، والجمعية المغربية لحماية المال العام وجمعية أطاك المغرب، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فضلا عن شبيبات فيدرالية اليسار الديمقراطي،

وقالت الجبهة، إن هذه المبادرة تأتي ” حدادا على العاملات والعمال بطنجة ضحايا الفساد والاستبداد وتضامنا مع عائلاتهن/م ومع الطبقة العاملة عموما”.

في السياق ذاته، دعت الجبهة، كافة المواطنات والمواطنين في كل أنحاء البلاد إلى إطفاء الإنارة لمدة 10 دقائق يوم الاثنين 15 فبراير 2021 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا (21:00).

جدير بالذكر، أن مدينة طنجة كانت عاشت، يوم الاثنين 8 فبراير الجاري، على وقع فاجعة،كان ضحيتها نحو 28 عاملا، وعاملة قضوا غرقا بعد تهاطل أمطار غمرت وحدة صناعية، موجودة في قبو فيلا ، نعتته ولاية طنجة ب”المعمل السري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى