سياسةميديا وإعلام

الصحافي سليمان الريسوني يضرب عن الطعام

أعلن الصحافي سليمان الريسوني أنه شرع، اعتبارا من اليوم الخميس، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاج ا على اعتقاله، الذي وصفه ب”التعسفي”، منذ 22 مايو 2020.

وبحسب زوجته، خلود المختاري، التي أودت الخبر في تدوينة على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، قرر الريسوني الدخول في اضراب عن الطعام “احتجاجا على اعتقاله التعسفي واحتجازه على ذمة التحقيق لمدة عام تقريبا، دون محاكمة وعدم وجود أدلة تجرمه، بالإضافة إلى الظلم الذي لحق به قبل وبعد اعتقاله”.

كما احتج الريسوني على “التهديدات وحملات التشهير” التي تستهدف شخصه، وأفراد عائلته، وعلى إطالة مدة التحقيق التي “لم تؤد إلى إدانته”.

ويأتي قرار الريسوني الدخول في إضراب عن الطعام، بحسب زوجته، بعد إضرابين تحذيريين، للاحتجاج على “اعتقاله التعسفي منذ 22 ماي، حيث حرم من الاستفادة من هيئة للدفاع عنه وتم وضعه في الحبس الانفرادي”.

واعتقل سليمان الريسوني (48 سنة) بتهمة ارتكاب “اعتداء جنسي”، يوم ال22 ماي الماضي، من طرف رجال شرطة في زي مدني عندما كان يهم بمغادرة سيارته بمدينة الدار البيضاء.

وشغل سليمان الريسوني منصب رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم” التي أعلن مالكوها توقيفها عن الصدور منذ أيام، بعد 14 سنة من الوجود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى