حملة التلقيححول العالمصحة

استطلاع أمريكي يشير إلى تراجع الثقة في لقاح جونسون أند جونسون

اعتبر أقل من نصف الأمريكيين لقاح جونسون أند جونسون المضاد لكوفيد-19 آمنا، ويوجد بالكاد أكثر من خ مس من لم يتم تطعيمهم بعد لديهم الاستعداد لتلقي اللقاح، وفقا لاستطلاع للرأي أجرته قناة ((أيه بي سي نيوز)) وصيحفة ((واشنطن بوست)) وصدرت نتائجه يوم الاثنين.

ويعتقد حوالي 46 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن لقاح جونسون أند جونسون آمن جدا أو إلى حد ما، مقارنة بميل أكثر من 7 من كل 10 أشخاص إلى لقاحي فايزر وموديرنا.

وقال حوالي 73 بالمئة من الذين لم يتم تطعيمهم بعد إنهم غير مستعدين لتلقي لقاح جونسون أند جونسون المضاد لكوفيد-19.

ولا يزال التردد بشأن تلقي اللقاحات في الولايات المتحدة كبيرا، وفقا للاستطلاع، حيث لا يرغب 1 تقريبا من كل 4 أمريكيين، أو 24 بالمئة، في الحصول على أي لقاح ضد فيروس كورونا الجديد.

وقررت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها رفع الوقف المؤقت للقاح جونسون أند جونسون يوم الجمعة الماضي، مما يسمح باستئناف استخدامه مع البالغين.

وقالت الوكالتان إن القرار اتخذ بعد إجراء مراجعة شاملة بشأن سلامة اللقاح، بما في ذلك اجتماعان للجنة الاستشارية للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها حول ممارسات التحصين.

وأوصت الوكالتان بالوقف المؤقت في 13 أبريل بعد تقارير عن إصابة ست حالات بنوع نادر وشديد من الجلطات الدموية عقب تلقيهم لقاح جونسون أند جونسون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى