سياسة

اليوم نهاية المهلة التي وضعتها لجنة الداخلية لوضع تعديلات على مشروع قانون تقنين”الكيف”

أعلنت لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بمجلس النواب، أنها مددت في أجل وضع التعديلات على مشروع مشروع قانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وذكرت لجنة الداخلية أن اليوم الأربعاء 12 ماي الجاري على الساعة الثانية عشرة ظهرا، هو آخر أجل لوضع تعديلات الفرق النيابية على مشروع تقنين الكيف، بعدما تقدمت فرق التجمع الدستوري والاشتراكي والحركي بطلب لتمديد هذا الأجل.

يشار بهذا الخصوص، أن لجنة الداخلية بمجلس النواب كانت قد حددت في وقت سابق اليوم الثلاثاء على الساعة الثانية زوالا آخر أجل لوضع التعديلات حول مشروع قانون رقم 13.21.

جدير بالذكر أيضا، أن من أبرز الفرق التي لم تتقدم بمقترحات تعديلات تهم مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، يوجد الحزب الأغلبي في حكومة العثماني، والتي سبق لها أن صادقت على المشروع.

في السياق ذاته، يشار هنا، أن الحكومة وبعدما أحالت مشروع القانون المثير للجدل بداية الشهر الجاري إلى البرلمان، سارع الفريق النيابي للبيجيدي، إلى توجيه طلب إلى رئيس مجلس النواب، من أجل تشكيل مهمة استطلاعية لمزارعي “الكيف” .

وتهدف هذه المهمة الاستطلاعية، وفق ما عبر عنه البيجيدي، إلى الوقوف على تأثير القنب الهندي على الصحة والبيئة والفرشة المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى