جهاترياضة

عداء مغربي تأهل لبطولة العالم سيقطع 110 كلم بدون توقف من بوكراع إلى العيون

يستعد بطل سباقات التحدي عبد الرحمان آيت حدو، لقطع مسافة 110 كلم جريا بدون توقف من مدينة بوكراع إلى العيون، والتي تدخل في إطار المرحلة الخامسة من سلسلة “تحدي الجري بين جميع المراكز الفوسفاطية بالمغرب”.

وتأتي هذه المرحلة من التحدي، التي ستنطلق يوم 6 نونبر، في إطار احتفالات الشعب المغربي بالذكري 46 للمسيرة الخضراء. وستكون الانطلاقة من أمام مقر شركة “فوسبوكراع”، تحت الرعاية الفعلية للمكتب الشريف للفوسفاط.

ويسعى آيت حدو، الذي يشتغل بالمجمع الشريف للفوسفاط، وعضو بجمعية “مزاغان ماراطون”، وشارك في عدة سباقات داخل وخارج الوطن، إلى جري كل المسافات التي تربط بين جميع مقرات المجمع الشريف للفوسفاط بالمملكة، مساهمة منه في تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وتحسيسهم بفوائدها الصحية، وكذا إبراز المنجزات الرياضية والتنموية التي يشرف عليها المجمع الشريف للفوسفاط.

وكان آيت حدو فاز في شتنبر الأخير بالرباط، بأول سباق يجري في المغرب، يجمع بين الماراطون والأولترا ترايل، ويسمى باكيار أولترا (Backyard Ultra) وهو سباق مؤهل للمشاركة في بطولة للعام لسنة 2022، حيث ستتنافس 50 دولة.

ويعتبر “الباكيار أولترا” سباق للتحمل الإقصائي، يدفع المشاركين إلى بذل أقصى ما في جهدهم حتى الإرهاق التام والخروج من السباق، ويفوز من تبقى في الحلبة.

وتتكون كل دورة من السباق من 6،7 كلم، ويجب على المتسابقين إتمامها في 60 دقيقة، ليبدؤوا دورات أخرى، والهدف هو جري أكبر عدد ممكن من الدورات، والفائز هو من يبقى بمفرده في الحلبة بعدما يغادر الأخرون بسبب العياء.

وتتطلب هذه المنافسة قدرة بدنية وذهنية عالية، وهو ما يتوفر عليه البطل الفوسفاطي عبد الرحمان أيت حدو.

بطل سباقات التحدي عبد الرحمان آيت حدو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى