الرئسيةرياضة

اللجنة المركزية للتأديب.. النصيب الأوفر من العقوبات يطال شباب المحمدية وجمهور الرجاء يواصل إغراف الفريق بالغرامات

طال النصيب الأوفر من العقوبات، التي أصدرتها اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فريق شباب المحمدية، فيما تواصل جماهير بعض الأندية إغراق فرقها بالغرامات، جراء استعمال الشهب الاصطناعية، وضمنهم جمهور الرجاء، الذي يصر على مواصلة إغراف الفريق بالغرامات.

واجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، أخيرا، وأصدرت مجموعة من القرارات التأديبية، كان النصيب الأوفر، بالنسبة لأندية البطولة الاحترافية 1 INWI، في دورتها الـ13، من نضيب شباب المحمدية، حوالي نصف العقوبات المتخذة، 5 قرارات عقابية من أصل 11.

وهكذا قررت اللجنة تغريم شباب المحمدية مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقاراورات، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب. كما قررت توقيف أسامة الناصيري، مسؤول بالفريق ذاته، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما بعد طرده في المباراة نفسها، أمام نادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وبناء على نفس المادة من القانون، قررت اللجنة توقيفكل من رشيد روكي، مدرب شباب المحمدية، وطارق الجرموني، مدرب حراس مرمى، أيضا، لمباراة واحدة، لكل واحد منهما، مع تغريمها مبلغ 20 ألف درهما للواحد بعد طردهما في المباراة نفسها.

وقررت، أيضا، توقيف مروان زيلا، لاعب شباب المحمدية لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة نفسها، أمام نادي الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

ويواصل جمهور الرجاء استنزاف ميزانية فريقه، المنهوكة، أصلا، حيث لجأت إدارة الفريق إلى طلب الدعم من جمهور ومحبي الفريق، قررت اللجنة تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

وهي العقوبة التي طالت، أيضا، كل من فريق مولدية وجدة، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وفريق الجيش الملكي خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي، وفريق الدفاع الحسني الجديدي، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وتغريم فريق اتحاد طنجة المبلغ نفسه 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره، أيضا، للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادتين 105 و77من مدونة التأديب.

وأخيرا، قررت لجنة التأديب توقيف أيوب بوعادلي، لاعب المغرب التطواني لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى